مكة، واس - جدة

تسلم نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر تقرير إنجازات هيئة السياحة والتراث الوطني خلال الربع الثالث من العام الحالي.

واطلع نائب أمير المنطقة لدى استقباله بمقر الإمارة في جدة أخيرا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة محمد العمري وعددا من مسؤولي فرع الهيئة بجدة على خطط الهيئة الحالية والمستقبلية في مجال التنمية السياحية بالمنطقة، فيما تسلم دليل الحرف والصناعات اليدوية.

وتوقعت الهيئة في تقريرها أن تبلغ المشروعات الجديدة المنجزة للفنادق والشقق السكنية المفروشة بنهاية هذا العام 2017 نحو 46 مشروعا، منها 9 فنادق بسعة 1720 غرفة، و37 وحدة سكنية مفروشة بسعة 1560 غرفة.

وعلى صعيد الفعاليات، أبرز التقرير تنفيذ11 فعالية خلال الفترة نفسها، منها مهرجان صباحيات في جدة، مهرجان عيد الحج، فعاليات عيد الفطر، فعاليات ليالي رمضان في جدة التاريخية، المشاركة في تشجيع المراكز التجارية لفعاليات الصيف ورمضان في عدد من الأسواق، إلى جانب ما أنجز من معاينة مسح وحصر المواقع السياحية والطبيعية بهدف حمايتها، ومتابعة جهود المحافظة على التراث العمراني التي يبذلها الأفراد والجهات وإجراء زيارات ميدانية وعمليات تفتيش دورية مختلفة.

إنجازات فرع الهيئة خلال الربع الثالث من هذا العام:

108 رخص جديدة أصدرت شملت

3 رخص لفنادق

81 رخصة لوحدات سكنية مفروشة

3 منتجعات وفلل وشقق فندقية

15 وكالة سفر ومنظمي رحلات

3 رخص للإرشاد السياحي

123 شكوى مقدمة من المواطنين أنهيت

- دعم المستثمرين وزيارات استشارية مجانية

36 مخططا لفنادق وشقق فندقية روجعت اعتمد منها

11 مخططا