اعتماد الخطة الزمنية لجائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن

السبت - 04 نوفمبر 2017

Sat - 04 Nov 2017

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صالح آل الشيخ الخطة الزمنية لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات (20).

وأوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بالوزارة الدكتور منصور السميح أن تصفيات الجائزة على مستوى المحافظات ستستمر حتى 12 ربيع الأول المقبل، بعد ذلك تبدأ التصفيات على مستوى مناطق المملكة حتى العاشر من ربيع الثاني، وينتهي استقبال الترشيحات غرة جمادى الأولى، في حين تبدأ التصفيات النهائية للبنين والبنات السبت 18 جمادى الآخرة وتستمر لمدة خمسة أيام في مدينة الرياض، وسينظم حفل تكريم الفائزات، ويكرم الفائزون في المسابقة.

وقال إن الجائزة تسهم في تربية الأجيال على كتاب الله تعالى حفظا وتلاوة وفهما وتدبرا، وتسعى إلى حماية الناشئة من أفكار الزيغ والضلال، وتبني الجائزة علاقة وثيقة وصلة متينة بين أبنائنا وكتاب الله تعالى، إذ هو طوق النجاة، ودليل السعادة والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأضاف أن الجائزة قوية في فروعها وجوائزها ولائحتها التنظيمية.

وأهاب بعموم المرشحين والمرشحات بالاجتهاد في المراجعة، والمداومة على التلاوة والاستماع، وتصحيح المخارج والتجويد، حتى يتحقق الهدف من مشاركتهم، ويتقنوا القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتفسيرا.

فروع الجائزة:

1 حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير

2 حفظ القرآن الكريم كاملا

3 حفظ 20 جزءا

4 حفظ 10 أجزاء

5 حفظ خمسة أجزاء