الكرملين: بوتين وترمب قد يجتمعان على هامش قمة أبك

الجمعة - 03 نوفمبر 2017

Fri - 03 Nov 2017

قد يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترمب الأسبوع الجاري على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) في فيتنام، وفقا لبيان صادر عن الكرملين أمس، مضيفا أن محادثات تجري بشأن الترتيب للقاء.

والتقى بوتين وترمب للمرة الأولى على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورج بألمانيا في يوليو، حيث ناقشا اتهامات وجهت لروسيا بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية لكنهما اتفقا على التركيز على تحسين العلاقات بدلا من التخاصم بشأن الماضي.

وردا على سؤال عن احتمال لقاء بوتين وترمب على هامش قمة (أبك)، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن موسكو لا تستبعد عقد الاجتماع، وأضاف «من الصعب المبالغة في تقدير أهمية ومغزى أي تواصل بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة بالنسبة لكل المسائل الدولية».

إلى ذلك، ذكر وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف أمس أن وزارته استدعت مبعوثا نمساويا بارزا بسبب مزاعم بأن النمسا رفضت إصدار تأشيرات لصحفيين من شبه جزيرة القرم لحضور حدث تنظمه منظمة «الأمن والتعاون في أوروبا».

وقال لافروف، في تصريحات نقلتها وكالة «تاس للأنباء»: أحتاج لأن أعرب بوضوح عن خيبة أملنا من الموقف الذي اتخذه الجانب النمساوي، الذي يتولى هذا العام رئاسة المنظمة.

الأكثر قراءة