مكة _ الرياض

اختتم ديوان المظالم أمس الأول ورشة عمل متخصصة عن «إجراءات العمل في إدارة الدعاوى في المحكمة الإدارية العليا»، وذلك في مقر المحكمة بالرياض.

ويهدف البرنامج الذي تواصل على مدى ثلاثة أيام، إلى تعزيز الوعي والإدراك للموظف وتعريفه بالمهام المطلوب تنفيذها من خلال شرح النماذج وإجراءات سير القضية بداية من رفع الدعوى وانتهاء بتسليم الأحكام، مما يسهم بتحقيق نتائج إيجابية لمصلحة العمل.

واحتوى البرنامج على عرض للنماذج وشرحها، مع إتاحة المجال للحضور بالمناقشة وتقديم المقترحات في نماذج مخصصة لهذا الشأن، كما جرى الاستماع للمداخلات التحاورية والإجابة عنها، وكذا تبادل وجهات النظر، وتوضيح الإجراءات المنصوص عليها نظاما، بما يضمن حسن مراعاتها عند التطبيق الواقعي، وذلك بما يعزز مفهوم العمل المتخصص المبني على التدريب وأيضا على مفهوم العدالة الناجزة.

يذكر أن البرنامج أقيم بناء على توجيهات رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد اليوسف، بما يحقق جميع الأهداف التي تؤدي إلى تنفيذ الخطط اللازمة لتحقيق استراتيجية الديوان 2020 فيما يتعلق بتطوير الكوادر البشرية، ويتواءم مع رؤية المملكة 2030، بما يحقق تطلعات القيادة.

كما يأتي البرنامج بالتزامن مع بدء تفعيل المحكمة الإدارية العليا ونظرها لاختصاصاتها وفق النظام بحسب ما قرره مجلس القضاء الإداري في جلسته الأخيرة من تفعيل للفصلين الثاني والرابع من الباب الرابع من نظام المرافعات أمام ديوان المظالم.