5 آلاف مواطن حجزوا منازلهم على الخارطة

الجمعة - 03 نوفمبر 2017

Fri - 03 Nov 2017

أكمل نحو 5 آلاف مواطن حجز وحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة في مدن الأحساء وأبها وخميس مشيط ضمن مشاريع وزارة الإسكان.

وأكدت الوزارة اكتمال حجوزات 3 من مشاريعها عبر البرنامج، مبينة أن الوحدات عبارة عن فلل وتاون هاوس، وأن تسليم المساكن يبدأ خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أعوام من خلال البرنامج، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.

ولفتت إلى أنها ستواصل مراحل تخصيص المنتجات السكنية التي انطلقت مطلع سبتمبر الماضي عبر إطلاق حملة الحجز والمعاينة في عدد من المشاريع بمعظم مناطق المملكة تهدف إلى ضخ نحو 20 ألف وحدة سكنية وإتاحتها للمستفيدين من الدعم السكني، حيث اكتملت الشهر الماضي حجوزات مشاريع المبرز في محافظة الأحساء والخبر، ومشروعين في مدينة رابغ.

وبينت أنها تستهدف من خلال هذه المشاريع إتاحة خيارات متنوعة أمام المستفيدين من برنامج الدعم السكني، وتوفير المساكن بالشراكة مع القطاع الخاص بضمانات الجودة العالية والأسعار المناسبة لجميع فئات المجتمع، حيث توفر في كل مشروع نسبة مخصصة لمستفيدي برنامج الإسكان التنموي من منخفضي الدخل، وتراعي في كل المشاريع توفر البنية التحتية ومساحات للمرافق العامة والحكومية والمسطحات الخضراء.

يأتي ذلك بالتزامن مع برنامج سكني يعلن بشكل شهري دفعات جديدة للوصول إلى المستهدف النهائي بتخصيص 280 ألف منتج سكني وتمويلي خلال عام 2017، والذي وصل حتى الدفعة التاسعة إلى 215.057 منتجا سكنيا وتمويليا شملت كل المناطق، تتنوع بين التمويل المدعوم والأراضي المطورة والمنتجات السكنية عبر نظام البيع على الخارطة، أو الفلل الجاهزة من مشاريع الوزارة.

إجراءات الحجز والمعاينة شملت:

• 1510 وحدات سكنية في الأحساء

• 1970 وحدة في أبها

• 1584 وحدة بمحافظة خميس مشيط

مساحات الفلل: 500 متر مربع

الأسعار: بين 250 ألفا و700 ألف ريال