ولي العهد يوجه بفصل التوأم السوداني "جود وجنى"

الجمعة - 03 نوفمبر 2017

Fri - 03 Nov 2017

وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بإجراء عملية الفصل للتوأم السيامي السوداني "جود وجنى".

وأوضح المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي والجراحي، الدكتور عبدالله الربيعة أن الفريق الطبي الجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية يجري العملية الأحد المقبل، وذلك بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

وبين أن التوأم إناث، وتبلغان من العمر نحو 13 شهرا، وملتصقتان بمنطقتي الصدر والبطن، كما أن هناك اشتراكا بالكبد وأغشية القلب، وتعانيان من صعوبات في التنفس مع فشل جزئي بالرئتين، والتهابات متكررة بالصدر، ولديهما عيوب خلقية في الأوردة الرئوية، مشيرا إلى أن نسبة نجاح العملية الجراحية 60%.

ورفع الربيعة باسمه والفريق الطبي كافة، الشكر لولي العهد على هذه اللفتة الإنسانية الحانية، سائلا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وأن تتكلل هذه العملية بالنجاح والتوفيق.

من جهته رفع المدير التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على ما يقدمانه من دعم كبير للقطاع الصحي بوزارة الحرس الوطني.