مقتل 5 إرهابيين وضبط 13 مشتبها بمعاونتهم إرهابيي الواحات

جنايات أمن الدولة تنظر قضية حسن مالك و21 آخرين
جنايات أمن الدولة تنظر قضية حسن مالك و21 آخرين

الخميس - 02 نوفمبر 2017

Thu - 02 Nov 2017

قبضت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية على 13 مشتبها بتورطهم مع الإرهابيين في حادثة طريق الواحات البحرية بمحافظة الجيزة، وضبطت عددا من أوكار الإرهابيين بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية إحباط محاولة فاشلة للهجوم على إحدى نقاط الارتكازات الأمنية، وفور رصد محاولة تسلل مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة لمحيط الكمين ومبادرتهم بإطلاق النيران ردت عليهم بالمثل، مما أسفر عن مقتل خمسة تكفيريين وإصابة 6 آخرين، وتدمير سيارة دفع رباعي ومبنى حاولت تلك العناصر الاختباء بداخله، مما أدى إلى فرار تلك العناصر والاختباء في أماكن قريبة، وعلى الفور طاردت القوات الجوية العناصر الإرهابية الهاربة واستهدفتها.

وأضاف بيان القوات المسلحة أن قوات الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع القوات الجوية، واصلت إحكام سيطرتها الأمنية على مناطق مكافحة النشاط الإرهابي بشمال سيناء.

إلى ذلك، تسلمت أمس محكمة استئناف القاهرة ملف أوراق إحالة القيادي الإخواني حسن مالك، وابنه، وعبدالرحمن سعودي، و21 آخرين بينهم 13 هاربا، لتحديد دائرة بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ المقرر أن تنظر القضية.

ويواجه المحولة أوراقهم اتهامات بتولي القيادة بجماعة الإخوان الإرهابية، والانضمام إليها وإمدادها بالأموال وضرب الاقتصاد المصري، والمضاربة على الدولار لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، والإضرار بالاقتصاد القومي.

الأكثر قراءة