لقاء أعمال سعودي روسي لبحث آليات تطوير التعاون الاقتصادي

مشاركة 60 من كبار المسؤولين التنفيذيين الروس
مشاركة 60 من كبار المسؤولين التنفيذيين الروس

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2017

Tue - 31 Oct 2017

nnnnnnnu0645u0627u062cu062f u0627u0644u0642u0635u0628u064a
ماجد القصبي
ينظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر اليوم لقاء الأعمال السعودي الروسي لبحث علاقات التعاون الاقتصادي وآليات تطويرها، بحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر.

ويشارك في اللقاء، الذي يأتي بالتزامن مع أعمال اجتماعات اللجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة، عدد من الشركات السعودية والروسية التي تمثل العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في أجندة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

في ذات الإطار أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي في بيان أمس، أنه سيشارك في اللقاء ببعثة عمل روسية تضم قرابة 60 من كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركات الروسية البارزة بما في ذلك: جازبروم، سيبور، لوكوال، سينارا، كماز، تمك، شركة للآلات آلات الآلات الثقيلة والسكك الحديدية الروسية.

وسيتم خلال الزيارة التي تستمر يومين (1 و 2 نوفمبر)، استعراض عدد من العروض تتضمن عرضا عن الفرص الاستثمارية في روسيا، وآخر عن التعاون بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ونظيره الروسي، وعرضا عن مقومات البيئة الاستثمارية في المملكة تقدمه الهيئة العامة للاستثمار. وسيزور الوفد الروسي الشركات الرائدة في المملكة ويجتمعون مع ممثلي الوزارات والهيئات التنظيمية والرابطات الصناعية الرئيسية.

ويأتي اللقاء استكمالا للمباحثات التجارية بين المملكة وروسيا التي بدأت بالعاصمة الروسية موسكو خلال منتدى الاستثمار السعودي الروسي الأول الذي نظمته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والمجلس السعودي الروسي المشترك إبان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا خلال أكتوبر الماضي.

وفي ضوء اللقاءات المشتركة يتوقع أن تشهد العلاقات الاقتصادية السعودية الروسية الفترة المقبلة مزيدا من التطور، في ظل اهتمام ودعم القيادة السياسية في البلدين، وتشجيع قطاعي الأعمال السعودي والروسي للعب دور أكثر فاعلية.