القتل قصاصا لجانيين في الدمام وبيشة

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2017

Tue - 31 Oct 2017

أصدرت وزارة الداخلية بيانين بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصا في جانيين بمدينة الدمام ومحافظة بيشة، حيث أقدم محمد بن عبدالله بن فهد القحطاني - سعودي - على قتل ناصر بن محمد بن شارع القحطاني - سعودي -، وذلك بطعنه بسكين، مما أدى لوفاته، بسبب خلاف بينهما.

وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

ونفذ حكم القتل قصاصا بالجاني محمد القحطاني اليوم بالدمام.

كما أقدم ناصر بن محمد بن سعيد الشهراني - سعودي - على قتل فضاء بن مناحي بن فضاء السبيعي - سعودي- وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح مسدس عدة طلقات مما أدى لوفاته، بسبب خلاف بينهما.

وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا، وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القصر من الورثة وتكليفهم واتفاقهم مع بقية الورثة على المطالبة بالقصاص من الجاني، وأيد الحكم من مرجعه، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصر من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من الجاني، وأيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

ونفذ حكم القتل قصاصا بالجاني ناصر الشهراني اليوم في محافظة بيشة بمنطقة عسير.