أشهر 9 ألعاب أصبحت على الهواتف

الاثنين - 30 أكتوبر 2017

Mon - 30 Oct 2017

اكتسحت الألعاب الورقية واللوحية أوقات الفراغ في الماضي، وبسبب نجاحها تحول أغلبها إلى تطبيقات فيها محاكاة لشكل اللعبة لأصلي، مثل:

1 مونوبولي: بنك الحظ وهي أكثر ألعاب الألواح مبيعا في العالم، وتعني كلمة مونوبولي باللغة العربية الاحتكار، وهو المبدأ الاقتصادي الذي يسيطر فيه بائع ما على سلعة معينة، ومنه أخذت اللعبة اسمها.

2 السلم والثعبان: تتكون من مربعات بعضها سلالم تربط بين مربعين بحيث يكون الانتقال من الرقم الأقل إلى الأعلى، وبعضها ثعابين والتي تربط بين مربعين بحيث يكون الانتقال من القيمة الأعلى إلى الأقل، وظهرت اللعبة أولا في إنجلترا.

3 لودو: هي لعبة مخصصة لشخصين أو أربعة أشخاص، يكون لدى اللاعب فيها 4 قطع خاصة به يحركها عن طريق النرد وبإمكان قطع اللاعب أكل قطع اللاعب الآخر وإرجاعه إلى نقطة البداية، يعود أصل اللعبة إلى "الباتشيسي" الهندية.

4 سكرابل: الهدف منها تكوين كلمات إثر سحب عشوائي لسبعة أحرف، سوقت اللعبة في 121 بلدا وترجمت إلى 29 لغة.

5 كونكت فور: يختار اللاعبان لونين خاصين بهما ثم يرمي اللاعب قرصه في شبكة مقسمة رأسياً لسبع أعمدة وستة صفوف. بيعت اللعبة لأول مرة في فبراير 1974من قبل شركة "ميلتون برادلي".

6 البلوت: تنتشر في الخليج العربي، يعتقد بأن التسمية مستوحاة من اسم رجل فرنسي "بيلوت" وهو من وضع قوانين اللعبة، ويقال بأن اسم اللعبة جاء من كلمة (Plot) بالإنجليزية والتي تعني خطة أو حنكة.

7 الضومنة: مجموعة من القطع على شكل مستطيل عددها 28 قطعة، وكل قطعة مقسمة إلى جزءين بواسطة خط في المنتصف، وكل جزء عليه مجموعة من النقاط أو الدوائر تمثل الأرقام.

8 الشطرنج: لعبة رقعة استراتيجية يلعبها لاعبان على رقعة الشطرنج، يبدأ كل لاعب المباراة بمجموعة قطع عددها 16 قطعة.

9 أونو: كلمة أونو تعني "واحد" باللغتين الإسبانية والإيطالية، وهي لعبة ورق أمريكية الأصل.