4.500 مسجد و9 آلاف مصلى في الطرق السريعة

الاثنين - 30 أكتوبر 2017

Mon - 30 Oct 2017

تشرف المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق على خدمة 4500 مسجد على الطرق المترامية الأطراف خارج النطاق العمراني بالمملكة، إلى جانب ألف مصلى، ويتضاعف العدد إلى 9 آلاف في المواسم.

وذكر المدير التنفيذي للمؤسسة محمد الشويش أن إدارته ماضية نحو الوصول إلى شعار «توقف.. هنا مسجد كما تحب أن تراه»، محددا بذلك الهدف نحو الوصول إلى مساجد وخدمات نموذجية تليق بمكانة بيوت الله وتوفير متطلبات مستخدميها، مشيرا إلى أن المؤسسة خيرية تهدف للعناية بمساجد الطرق ومرافقها بناء وتجهيزا ونظافة وصيانة، بهدف جعلها مهيأة لأداء الصلاة.

وبين أن البداية كانت كمبادرة تطوعية ثم تحولت بموجب قرار وزاري إلى لجنة في عام 1433، منوها إلى أن النقلة النوعية كانت بعد ثلاث سنوات حينما تحولت إلى مؤسسة، وتضمنت الخطة التوسعية بعد منطقتي مكة المكرمة والشرقية جميع أنحاء المملكة.

من جهته أوضح عضو مجلس إدارة مساجدنا على الطرق فهد الصالح أن هناك خطة استراتيجية تهدف لاستثمار البيئة الداخلية ورفع عدد المتطوعين.

وأفاد بأن هناك تطبيقا على الهواتف الذكية يسمح بزيارة الخدمات ومشاهدة المساجد المهيأة، وغيرها من الخدمات، ويطبق البرنامج من خلال التسجيل في موقع مساجدنا msajidona.org/‏st.

من برامج المؤسسة

• «طهرا» الهادف لتوظيف الأسرة في خدمة ونظافة المساجد

• أصدقاء مساجدنا التطوعي لدعم إيجابية العناية بالمساجد