إشادة أمريكية بجهود جامعة نايف في مكافحة الإرهاب

الاحد - 29 أكتوبر 2017

Sun - 29 Oct 2017

أشاد وفد أكاديمي أمريكي من جامعة كيس وسترن ريسرف الأمريكية CWRU برئاسة الدكتور اليك كينهاوي، بجهود جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، في مجالات العدالة الجنائية ومكافحة الإرهاب وغسل الأموال.

وزار الوفد مقر الجامعة أمس، حيث استقبله رئيسها الدكتور جمعان رقوش، الذي بحث تطوير التعاون بين الجامعتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك في مجالات العدالة الجنائية.

بعد ذلك تجول في مرافق الجامعة المختلفة، واطلع على المناشط التي تنفذ لرفع كفاءة الأجهزة الأمنية العربية وتطوير قدرات منتسبيها وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية، إضافة لدور الجامعة في تعزيز الأمن الإقليمي والدولي من خلال العلاقات والتعاون الوثيق مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة من خلال مذكرات التفاهم العلمي مع الجامعات والمؤسسات العالمية، علاوة على جهود الجامعة في مجال الدراسات والبحوث والإصدارات العلمية في مجالات الأمن والعدالة والعلوم الاجتماعية والإدارية التي أثرت المكتبة الأمنية المتخصصة.

وأبدى الوفد إعجابه بوجود جهاز علمي عربي متخصص في هذه المجالات، فيما نوه رئيس الوفد بدور الجامعة في تحقيق الأمن والسلم الدوليين من خلال البرامج المدروسة والخطط الاستراتيجية للدراسات العليا والبحث العلمي والتدريب، مؤكدا القواسم المشتركة التي تربط الجامعتين، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وجرائم غسل الأموال.

الأكثر قراءة