برشلونة يتخلى عن ملعبه للإبقاء على ميسي

الاحد - 29 أكتوبر 2017

Sun - 29 Oct 2017

nnnnnnnu0644u064au0648u0646u064au0644 u0645u064au0633u064a                        (u062f u0628 u0623)
ليونيل ميسي (د ب أ)
الشغل الشاعل داخل إدارة نادي برشلونة هذه الأيام، ولربما أكثر من خطوات الانفصال تلك التي أشعلت إقليم كاتالونيا، وأشعلت إسبانيا برمتها في الآونة الأخيرة هو تجديد عقد ميسي.

فمسألة تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني هي أولى أولويات الإدارة الحالية للبلاوجرانا، حيث سيكون العقد الجديد لأسطورة برشلونة هو الأضخم في تاريخ كرة القدم، وبمبالغ قياسية لم تشهد لها الملاعب مثيلا من قبل.

وفي هذا الصدد قالت وسائل إعلام إسبانية، بحسب موقع يورو سبورت إن إدارة النادي الكاتالوني تعتزم إبرام عقد رعاية جديد مع شركة «جريفولس» عملاق الأدوية في إسبانيا من أجل زيادة مداخيل النادي، وتوفير الإمدادات اللازمة لعقد ميسي الجديد.

ومن المتوقع إبرام شراكة بين الطرفين مع بداية الموسم الجديد، سيكتسب بموجبها ملعب الفريق كامب نو اسما جديدا هو «كامب نو جريفولس» كنوع من بيع حقوق الاسم لشركة الأدوية، مقابل مبلغ مالي ضخم يبلغ 400 مليون يورو.

ووفق التقارير فإن قيمة مكاسب برشلونة السنوية جراء بيع حقوق اسم الملعب الأسطوري للفريق، سيصل إلى 15 مليون يورو، وسيمتد لـ 30 عاما، في عقد هو الأضخم بالتاريخ بالنسبة لهذا النوع من عقود الرعاية.

وتعتزم إدارة برشلونة تزامنا مع أخبار عقد جريفولس تنفيذ حملة تجديد وإصلاحات لملعب كامب نو، عبر إعادة بناء الأبنية المحيطة بالملعب، وتغيير أرضية العشب وغيرها من الإصلاحات على مستوى البنية التحتية، حيث رصد مبلغ 535 يورو من أجل تلك الخطوة، والتي يعدها كثيرون إرساء لحكم الرئيس جوزيب ماريا بارتوميو.

وسيمول جزء كبير من عمليات الإصلاح عبر الرعاة (ثلث النفقات)، فيما سيكون الباقي عبر المداخيل المختلفة للنادي، لكن مع إبرام عقد مع جريفولس سيكون هناك فائض للنادي، مما يسمح لتمويل عقد ميسي الجديد، والذي قد يمنح 80 مليون يورو كمكافأة على تجديد التعاقد.

كما يأمل النادي إيجاد اتفاق جديد مع شركة «نايك» للملابس الرياضية من أجل تحسين عقد رعاية الفريق، إضافة إلى إبرام عقد جديد مع شركة عملاقة لإنتاج ملابس التدريبات، وفي حالة نجاح الإدارة في تلك الخطوات فإن مداخيل النادي للعام الجديد قد تتخطى حاجز المليار يورو.