سياحة مكة تطلق 3 مبادرات في اجتماعها مع جبل عمر

السبت - 28 أكتوبر 2017

Sat - 28 Oct 2017

عقدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة أمس اجتماعا مع مسؤولي مشروع جبل عمر للتطوير العقاري الذي يضم تحت مظلته 40 برجا فندقيا في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف، ويعد المشروع متعدد الاستخدامات لما يحويه من الأجنحة والوحدات السكنية الفاخرة والفنادق العالمية والأسواق التجارية.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف إن الاجتماع جاء في إطار مشروع «كيف نكون قدوة» الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، ويندرج تحت استراتيجية المنطقة في جانب بناء الإنسان.

وأوضح أنه خلال الاجتماع أطلقت 3 مبادرات تمثلت في ضرورة توطين وظائف قطاع الضيافة والإيواء السياحي، استجابة لمبادرات ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتوجيهات من رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بتوطين وظائف قطاع السياحة كون السياحة الوطنية أحد أهم القطاعات الاقتصادية إنتاجا لفرص العمل.

وجاءت المبادرة الثانية بالاتفاق بين الجانبين على إقامة ملتقى ومعرض للتوظيف، إضافة إلى برامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات مسؤولي الفنادق وتأهيلهم وتشجيع المواهب الشابة الطموحة على العمل في قطاع السياحة والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

فيما دعت المبادرة الثالثة إلى إقامة مؤتمر دولي بعنوان الاستثمار الأمثل في قدرات الموارد البشرية في القطاع السياحي، تمهيدا لتشجيع وتحفيز الكوادر الوطنية للانخراط في قطاعات السياحة بشتى أنواعها، خاصة الوظائف القيادية.

الأكثر قراءة