نزول من الطائرات في ختام الصمصام6

السبت - 28 أكتوبر 2017

Sat - 28 Oct 2017

اختتمت أمس فعاليات التمرين العسكري المشترك "الصمصام6 " بين القوات البرية الملكية السعودية والجيش الباكستاني، بتنفيذ عمليات استخدمت فيها الرماية بالذخيرة الحية والنزول من الطائرات والتعامل مع العبوات المبتكرة وعمليات الكمائن والإغارة والدوريات القتالية.

وعكس التمرين القدرة القتالية والاحترافية في تفعيل وتعزيز مفهوم القيادة والسيطرة، وإصابة الأهداف بدقة عالية ومتناهية بشكل مشترك لدى الطرفين، حيث نفذ التمرين الختامي بنجاح، محققا الأهداف المنشودة والمخطط لها.

وشهد اليوم الختامي للتمرين حضور قائد الفيلق الـ30 في الجيش الباكستاني الفريق أكرم الحق، ونائب قائد القوات البرية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن أحمد الشهري، وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة في البلدين.

وقدم الشهري شكره وتقديره للحكومة الباكستانية على ما قدمته من حسن الضيافة والاستقبال لمنسوبي القوات البرية الملكية السعودية المشاركة في هذا التمرين، مثمنا لجميع الضباط والأفراد الذين شاركوا في التمرين ما بذلوه من جهد في تنفيذ جميع المراحل بنجاح كبير، مما ساعد في رفع الكفاءة القتالية للقوات البرية السعودية.

من جانبه بين قائد التمرين العميد الركن محمد البقمي أن التمرين اتسم بالجدية والتكامل في القيادة والسيطرة وتوحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية المشتركة، وتنفيذ مراحله باحترافية بين الوحدات، مما أعطى الثقة الكاملة للقوات المشاركة فيه لتنفيذ المهام المسندة إليها.

يذكر أن التمرين "الصمصام 6" استمر ثلاثة أسابيع، ويأتي ضمن التمارين المشتركة التي تشارك بها القوات البرية الملكية السعودية مع الدول الشقيقة والصديقة، بهدف رفع الكفاءة القتالية، بما يواكب العصر، ويؤكد تصميمها على الوقوف بكل قوة وحزم ضد التهديدات والتحديات التي تواجه المنطقة.