محاولة لاغتيال مسؤول أمن حماس بتفجير في غزة

السبت - 28 أكتوبر 2017

Sat - 28 Oct 2017

أعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة نجاة مسؤول أجهزتها الأمنية اللواء توفيق أبونعيم أمس من محاولة اغتيال «فاشلة» في وسط قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في بيان صحفي إن أبونعيم «نجا من محاولة اغتيال فاشلة إثر تعرض سيارته لتفجير في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة».

وذكر البزم أن أبونعيم «أصيب بجراح متوسطة، وهو بخير ويتلقى العلاج في المستشفى»، فيما باشرت الأجهزة الأمنية على الفور تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث والوصول للجناة.

وكان مصدر أمني فلسطيني أعلن في وقت سابق إصابة أبونعيم بجروح طفيفة إلى متوسطة إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته الخاصة أثناء خروجه من صلاة الجمعة وسط قطاع غزة. وبحسب شهود عيان أدت الحادثة إلى إصابة عدد من المارة بجروح طفيفة.

وعين أبونعيم وهو قيادي بحماس في منصبه عام 2015 علما أنه معتقل سابق لدى إسرائيل لمدة 22 عاما.

في غضون ذلك، ذكر تقرير إخباري أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار على موقع عسكري إسرائيلي جنوب محافظة جنين شمال الضفة الغربية، فيما اعتقلت قوات إسرائيلية فجر اليوم 5 فلسطينيين في مداهمات واقتحامات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة.

وقال شهود عيان إن «قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت فجر أمس في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين عمليات تمشيط وداهمت منازل في الحي الجنوبي للبلدة».

وأضافوا أن ذلك جاء بعد سماع إطلاق نار باتجاه نقطة دوتان العسكرية الواقعة قرب مدخل البلدة، والتي تتعرض باستمرار لهجمات مقاومين وتشكل نقطة توتر في المنطقة.

يشار إلى أن قوات إسرائيلية تقتحم بصورة شبه يومية مناطق الضفة الغربية للقبض على فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن أو للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة أعمال شغب.

ووفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، هناك 6500 أسير فلسطيني يقبعون في السجون الإسرائيلية، بينهم 57 امرأة و300 طفل.