الصيانة تغلق كورنيش المظيلف 45 يوما

الخميس - 26 أكتوبر 2017

Thu - 26 Oct 2017

أغلقت بلدية المظيلف الواجهة البحرية لكورنيش المظيلف السياحي الذي يعد المتنفس الأهم لسكان شمال محافظة القنفذة والمحافظات المجاورة كالعرضيات ومحافظات منطقة الباحة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عمر الزهراني أن الإغلاق سيستمر لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 يوما، مبينا أن البلدية اضطرت لإغلاق الكورنيش بالكامل بسبب أعمال الصيانة التي ستشمل كل أجزائه (المظلات الحالية، النجيلة الصناعية، كاسرات الأمواج، جميع ألعاب الأطفال، دورات المياه، أعمدة الإنارة)، إضافة إلى بدء المقاولين بإنشاء مظلات لألعاب الأطفال، وعمل أرصفة وبلاط جديد وكاميرات مراقبة أمنية وألعاب جديدة.

وأبان الزهراني أن الاستمرار في فتح الكورنيش سيصعب على المقاولين العمل وسيعرض الزوار، خاصة الأطفال منهم إلى الخطر. وعن توقيت الإغلاق أشار إلى تأخر ترسية المشاريع، حيث كانت متوقفة بقرار من الوزير، وعندما انتهى ذلك بدأت البلديات بترسية مشاريعها التي طرحت العام الماضي وتم توقيع عقودها قبل شهر من الآن، ونظام العقود والمشتريات ينص على تسليم موقع العمل للمقاولين خلال 60 يوما من تاريخ الترسية، بحسب قوله.

وأضاف الزهراني "كنا أمام خيارين إما البدء الآن مع تكثيف العمل لتجهيز الكورنيش قبل موسم الربيع، أو أن يؤجل إلى ما بعد الموسم، وهذا الخيار يعرضنا لنقد كبير في ظل تهالك أجزاء كبيرة من الكورنيش وحاجتها الماسة إلى الصيانة قبل بدء الربيع الذي يشهد عادة كثافة كبيرة للمتنزهين والزوار بالمظيلف".