أمير الشمالية يوجه بالتحقيق في استئصال رحم مواطنة وإسقاط جنينها

الخميس - 26 أكتوبر 2017

Thu - 26 Oct 2017

وجه أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد اللجان المكلفة بالتحقيق في واقعة تسليم مستشفى رفحاء العام أحد المواطنين في المحافظة رحم زوجته بدلا من جنينه المتوفى، وما ترتب على الموضوع من ملابسات وإجراءات دفن بالخطأ.

كما وجه محافظ رفحاء المكلف بمتابعة الحالة الطبية للمريضة زوجة صاحب الشكوى محمد الشمري التي استؤصل رحمها وأسقط جنينها لأسباب طبية، وذلك للاطمئنان على صحتها واكتمال شفائها، والرفع بنتائج ذلك، وتشكيل لجنة تحقيق طبية متخصصة ومحايدة لإيضاح ملابسات الحادث والخروج بنتائج وتوصيات لمعالجة الأخطاء ومحاسبة المتسببين، وتلافي حدوثها مستقبلا، والرفع بالتوصيات عاجلا.

وشدد في توجيه عاجل لمدير الشؤون الصحية بالمنطقة على أهمية دراسة مستوى الجودة بمستشفى رفحاء العام، ومدى تطبيق المستشفى للمعايير القياسية للجودة المقررة من وزارة الصحة، ورفع مستوى الجودة بما يضمن تلافي الأخطاء الطبية والإجرائية، والرفع بذلك عاجلا، وكذلك إعداد تقرير متكامل لمستوى جودة الخدمات الصحية في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالمنطقة وفق معايير الجودة المقررة بالوزارة.

وأكد أهمية تقصي الحقائق بدقة وبحث الأسباب وتحديد المسؤوليات بكل وضوح وشفافية، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة واعتماد الحلول الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الأخطاء المؤسفة مستقبلا.