رئيس الطيران المدني يتفقد مشروع مطار جدة الجديد والصالة الجنوبية

الأربعاء - 25 أكتوبر 2017

Wed - 25 Oct 2017

تفقد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي اليوم، مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمحافظة جدة، وأعمال التطوير بالصالة الجنوبية.

وشملت الجولة مجمع صالات السفر الذي تبلغ مساحته الإجمالية (810) آلاف متر مربع، ويعد من أضخم المرافق في المشروع، كما استمع إلى شرح مفصل عن المشروع الذي سيستوعب نحو 30 مليون مسافر سنويا في مرحلته الأولى، وعلى ما تم إنجازه في المشروع خلال الفترة الماضية.

وعمد إلى تجربة بطاقة الصعود للطائرة (البوردنق) لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد في خطوة تجريبية للأجهزة التي تم تجهيزها في مجمع صالات السفر.

كما شملت الجولة مركز الأحمال (ج) الذي يغذي مجمع صالات السفر، ومبنى مركز المعلومات، وبرج والمراقبة، والمسجد، ومبنى الإطفاء والإنقاذ، بالطاقة الكهربائية والماء والتبريد، ويحتوي المركز على مبان للمولدات يبلغ عددها (32) مولدا بسعة (5.50) MVA لكل مولد، كما زار مركز المعلومات الخاص بمشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد.

وأكد خلال الجولة أن اهتمام الهيئة بالمشروع هو امتداد لاهتمام وتوجيه القيادة بضرورة إنجاز هذا الصرح المهم بأسرع وقت ممكن، مشددا على ضرورة إنجاز المشروع وإتمامه في الوقت المحدد له واعتباره أولوية رئيسة للهيئة.

وأشاد بالدعم والاهتمام الكبير الذي تلقاه الهيئة وهذا المشروع تحديدا من حكومة خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن المشروع سيسهم في خدمة ضيوف الرحمن من معتمرين وحجاج وتقديم أقصى ما يمكن من الاهتمام والرعاية لهم خاصة أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يعتبر البوابة الرئيسة للحرمين الشريفين.

وأوضح التميمي أن الهيئة العامة للطيران المدني تنفذ مجموعة من المشروعات التطويرية في المطارات الدولية والإقليمية والداخلية، لمواكبة النمو المستمر في حركة المسافرين في مدن المملكة، وتجهيز وتطوير البنية التحتية لقطاع الطيران، مشيرا إلى اعتزازه بالمهندسين السعوديين المشرفين على مشاريع التطوير في مطارات المملكة، الذين أثبتوا كفاءتهم وحرصهم على إنجاح المشاريع خدمة لوطنهم وللارتقاء بمستوى المطارات.