افتتاح مقر مركز التحكيم الرياضي بالرياض

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2017

Tue - 24 Oct 2017

Untitled-1
Untitled-1
افتتح وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالإله الدلاك أمس، مقر مركز التحكيم الرياضي السعودي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة المركز محمد الضبعان وأعضاء مجلس الإدارة.

ويعد مركز التحكيم الرياضي الذي أنشئ في 2016، الجهة العليا والحصرية للفصل في المنازعات الرياضية والمنازعات ذات الصلة بالرياضة عن طريق التحكيم أو الوساطة، كما أنه جهة مستقلة ومحايدة، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري، كما أنه معتمد من قبل محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS).

5 غرف للمركز

غرفة التحكيم العادي

تختص بالفصل في المنازعات التعاقدية والتي ينص فيها شرط التحكيم على اللجوء إلى المركز، وكذلك المنازعات التي تنشأ بين أطراف المنظومة الرياضية شريطة ألا تكون خاضعة لإجراءات الاستئناف أمام المركز.

غرفة الوساطة

تختص بالوساطة والمساعدة للتوصل إلى اتفاقية تسوية في المنازعات التعاقدية.

غرفة تحكيم منازعات كرة القدم

تختص بالفصل في كل الاستئنافات على القرارات الصادرة من الاتحاد السعودي ولجانه بعد استنفاذ الوسائل القانونية الداخلية لديه كافة.

غرفة المنازعات الخاصة

تختص بالفصل في كل المنازعات المحالة من الهيئة العامة للرياضة، ويصدر مجلس الإدارة لائحة خاصة تنظم الإجراءات المتعلقة بهذه المنازعات.

غرفة التحكيم الاستئنافي

تختص بالفصل في استئنافات القرارات النهائية الصادرة من الهيئات الرياضية ما عدا القرارات الخاصة بكرة القدم، وكذلك الفصل في الطعون ضد القرارات الداخلية.