مكة _ مكة المكرمة

تواصل فرق التفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تنفيذ جولاتها الميدانية على المنشآت المخالفة غير الملتزمة بتصحيح نشاطها، بعد انتهاء فترة المهلة التي بدأت قبل أسبوعين ولمدة أربعة أسابيع، كما سيتم وقف الخدمات الالكترونية عن المنشآت غير الملتزمة بتصحيح نشاطها.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل في بيان له أمس المنشآت التي تزاول نشاطا يختلف عن نشاطها الفعلي المسجل لدى الوزارة لتعديل نشاطها الكترونيا من خلال قائمة خدمات المنشأة بموقع الوزارة الالكتروني.

وأكد أن المهلة التي منحتها الوزارة للمنشآت بدأت في 18 محرم الماضي وتستمر لأربعة أسابيع وأن الوزارة حريصة على حماية قطاع الأعمال من المنشآت المخالفة، تحقيقا للمنافسة العادلة، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل مع المنشآت المستهدفة من خلال قنوات اتصال عدة ورسائل نصية، بطلب التصحيح آليا عبر موقع الوزارة.

وقال أباالخيل «إن الوزارة تعمل على إطلاق خدمة تهدف إلى تنبيه المنشآت المستهدفة بضرورة المسارعة في تصحيح نشاطها خلال المدة الزمنية المحددة، كذلك إتاحة الفرصة للمنشآت لتقديم الاعتراضات الكترونيا وإرفاق ما يثبت ذلك»، موضحا أن الوزارة تعمل على تصحيح وتنظيم سوق العمل، سعيا إلى إيجاد بيئات عمل سليمة، مبينا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لديها آلية تقنية للتحقق من وضع المنشآت المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.