الرأي
الأحد 2 صفر 1439 - 22 أكتوبر 2017
عضلات إنسانية غير مستخدمة

هناك حركات عضلية غير مجهدة وغير متعبة للإنسان وتحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكنها أن تخفف من وزنك، لكنها قد تزيد من مستواك الأخلاقي، هذه بعض العضلات والحركات:

- توجد عضلة

لا تظهر إلا مع الابتسامة اليومية مع أصدقائك والناس، وكل ما عليك حتى تستفيد من هذه العضلة هو أن تبتسم من أجل نفسك والناس وتنشر الفرح، يمكن أن تكتشفها في خد وقلب من يمارسها كل صباح!

- وهناك عضلة في اللسان مختبئة، لا تظهر إلا عندما يعرض عليك أحدهم شيئا فإن قلت (لا) فقط فإن العضلة في اللسان لا تتحرك، بينما إن أضفت لكلمة (لا) كلمة (شكرا) فصارت (لا، شكرا) فإن العضلة تتحرك، وكذلك إن عرض عليك أحدهم شيئا وقلت (نعم) فإنها لا تتحرك نفس العضلة، لكنها تتحرك إن قلت مع (نعم) كلمة (من فضلك) لتصبح (نعم، من فضلك). فاربطوا بين (لا وشكرا) حتى تتحرك العضلة، وبين (نعم ومن فضلك) حتى تتحرك العضلة، فيتحرك الأدب بين الناس!

- كما أن هناك عضلة خفية في اليد لا تتحرك إلا إن فتحت الباب وصار خلفك أحد، فأمسكت الباب له حتى يدخل من ورائك فشكرك، أو شكرت رجلا أمسك لك الباب حتى تدخل!

- حركة أخرى، أيضا في اليد اليسرى تتحرك كلما استعملتها وهي الإشارة الضوئية في السيارة، فإن استخدمتها في وقتها المناسب فإن عضلة اليد اليسرى تتحرك فتحرق مزيدا من السعرات الحرارية، وتصبح رجلا رياضيا وذا لياقة عالية في القيادة وأخلاقك الرياضية، وعضلة في القدم، لكنها غريبة، لا تظهر إلا مع تقليل السرعة، فإن قللت من قوة «الضغط» على دواسة البنزين تحركت هذه العضلة!

- كما أن عضلة أخرى، لكنها ذات موقع غريب ومرتبطة بالمخ، وتزيد من عضلاتك الأخلاقية، وهي كلما أنصت للآخر وهو يتكلم وقللت من مقاطعته في الكلام، فإن هذه العضلة ستنمو ويكبر معها عقلك وخلقك ويكبر ثناء الناس عليك!

- وعضلة أخرى أيضا في القلب، تزداد قوة ويزداد عمرك عمرا مديدا وهي عضلة المسامحة على أخطاء الناس، والعفو عنهم، وهي نفس العضلة المسؤولة عن الصبر وعدم الغضب، ونفس العضلة عن نسيان أخطاء الأصدقاء والغرباء على حد سواء، وهي نفس العضلة المسؤولة عن الحب، فكلما زاد الحب في قلبك تحركت هذه العضلة وفقدت سعرات حرارية، وكسبت سعرات من حب الناس!

ملاحظة: لا يوجد مرجع علمي يثبت هذه النظريات سوى نظرية واحدة، أن بعض الحركات لا تتعبنا بل تزيد من محبة الناس لنا، كما أرجو ألا تتحقق من صحة هذه المعلومات من الدكتور فهد الخضيري!

Halemalbaarrak@


أضف تعليقاً