انضمام مؤسسة النقد لعضوية هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية

الاحد - 22 أكتوبر 2017

Sun - 22 Oct 2017

احتفلت مؤسسة النقد العربي السعودي بمقرها الرئيس بالرياض اليوم، بانضمامها رسميا إلى عضوية هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي"، وذلك خلال اللقاء الذي جمع محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ورئيس مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية إبراهيم آل خليفة.

ويأتي انضمام المؤسسة إلى عضوية هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية ضمن جهود المؤسسة الرامية إلى تعزيز علاقاتها الإقليمية والدولية مع الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال تطوير صناعة المالية الإسلامية، والاستفادة من أحدث التجارب والممارسات الدولية في المجالات ذات العلاقة، وذلك من خلال عضويتها في عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

يذكر أن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية تضم في عضويتها أكثر من 164 جهة، من بينها مصارف مركزية، وجهات رقابية، ومؤسسات مالية، وشركات محاسبة وتدقيق، ومكاتب قانونية، في أكثر من 45 دولة.

وتمنح هذه العضوية مؤسسة النقد العربي الفرصة بشكل أكبر للاطلاع على التجارب الدولية لهذه الجهات من خلال المشاركة في ورش العمل والفعاليات التي تعقدها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.