اتحاد إذاعات الدول العربية يعول على الإعلام الجديد

السبت - 21 أكتوبر 2017

Sat - 21 Oct 2017

يعول اتحاد إذاعات الدول العربية على الإعلام الجديد والتواصل التفاعلي، حيث عقد الاجتماع الأول للجنة الدائمة للإعلام الجديد التابعة للاتحاد بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال الإعلام وممثلي الدول والهيئات الأعضاء في الاتحاد.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد من مقره في تونس أمس بأن جدول أعمال اللجنة تضمن محاور عدة، بينها استخدامات الإعلام الجديد والميديا الاجتماعية في صناعة الأحداث والتواصل التفاعلي والجوانب التقنية والتشغيلية للإعلام الرقمي، إضافة إلى النظر في عرض إدارة التكنولوجيا والتطوير بالاتحاد حول خدمات المنظومة السحابية وإمكانيات تبادل المضامين عبر الانترنت.

كما بحث الاجتماع أفق التبادلات الإخبارية والبرامجية عبر الانترنت بين الهيئات الأعضاء، واستخدامات الإعلاميين لوسائط الميديا الاجتماعية، والتدريب في مجال الإعلام الجديد، وسبل إعداد ميثاق لجنة الإعلام الجديد من حيث المبادئ والمعايير التنظيمية والمهنية والأخلاقية في استخدام المضامين عبر الانترنت ووسائط الميديا الاجتماعية، مع عرض تجارب الهيئات الأعضاء في استخدام وسائط الإعلام الجديد والميديا الاجتماعية.

يذكر أن لجنة الإعلام الجديد أنشئت خلال العام الماضي للمساعدة في تحديد سياسة مشتركة، تسمح للاتحاد وهيئاته الأعضاء الاستفادة القصوى مما أصبحت توفره وسائل الإعلام التفاعلي والتواصل الاجتماعي من إمكانات مهمة يمكن أن تستفيد منها الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية.

وتهدف اللجنة إلى مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع الذي يميز المشهد السمعي البصري في المنطقة العربية والعالم، والارتقاء المتواصل بمستوى أدائه ونوعية الخدمات المقدمة إلى الهيئات العربية الأعضاء.

الأكثر قراءة