تثقيف 700 نزيلة في مراكز إيواء الرياض بالغذاء الصحي

السبت - 21 أكتوبر 2017

Sat - 21 Oct 2017

نفذت دور ومراكز الإيواء النسائية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال هذا الأسبوع فعاليات تثقيفية وتوعوية بمناسبة يوم الغذاء العالمي الذي يصادف 16 من أكتوبر من كل عام، بحضور منسوباتها وجميع الفئات المشمولة بالرعاية داخلها البالغ عددهن 700 نزيلة.

واحتوت الفعاليات التي نظمتها مراكز التأهيل الشامل بحي القدس والملز والدرعية والخرج ومؤسسة رعاية الفتيات ودار التربية الاجتماعية للبنات بالدرعية ودار الحضانة على مجموعة من البرامج التوعوية والمحاضرات للتعريف بالغذاء الصحي وأهميته وطرق إعداده بشكل صحي للوقاية من الأمراض، إضافة إلى شرح الهرم الغذائي وطريقة التسوق الصحي وقراءة البطاقة الغذائية مع توزيع المنشورات التوعوية والإرشادية على الحاضرات والإجابة على استفساراتهن.

وصاحب المحاضرات تنظيم بعض الأركان والمعارض الصحية والغذائية والألعاب الحركية والفقرات الترفيهية والمسابقات بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الذين جرى تكريمهم في ختام الفعاليات تقديرا لجهودهم ومساهماتهم الفاعلة.

وتهدف هذه الفعاليات التي تأتي كجزء من البرامج والأنشطة السنوية المقامة في فروع الإيواء بالرياض إلى نشر الثقافة الصحية بين فئاتها المستفيدة من الرعاية وتعزيز الأسلوب الغذائي الأمثل لديهم.

الأكثر قراءة