علماء آثار أتراك يعتقدون أنهم اكتشفوا قبر «سانتا كلوز»

السبت - 21 أكتوبر 2017

Sat - 21 Oct 2017

nnnnnnnu0627u0644u0642u0628u0631                                                       (Gizmodo)
القبر (Gizmodo)
يعتقد علماء الآثار في تركيا أنهم عثروا على القبر الحقيقي للقديس نيكولاس ميرا، وهو أول سانتا كلوز، ويعود للقرن الرابع تحت أنقاض كنيسة قديمة بمقاطعة أنطاليا في جنوب تركيا.

وبحسب موقع Gizmodo، فإن الكنيسة التي تحتوى الرفات تضررت بفعل زلزال قديم وسرقت الجثة من قبل تجار إيطاليين خلال الحملة الصليبية الأولى في 1087 وظلت بإيطاليا منذ ذلك الوقت.

وقال رئيس هيئة آثار أنطاليا كارابايرم إنه اكتشف قبرا تحت كنيسة القديس نيكولاس في تركيا بعد إجراء الدراسات الاستقصائية الرقمية.

ويعتقد كارابايرم أن الرجال الذين سرقوا الجثة التقطوا بطريق الخطأ جثة كاهن مختلف، مما يجعل من الممكن أن الجثة الحقيقية لا تزال تحت الأرض، قائلا «نعتقد أن هذا الضريح لم يتلف على الإطلاق، ولكن من الصعب جدا الوصول إليه، حيث توجد فسيفساء على الأرض، وسيتم إزالة البلاط بعناية من أجل الحفاظ عليها».

واشتهر القديس نيكولاس بكرمه مع الأطفال، وأنه يمنحهم هدايا سرية مثل وضع العملات المعدنية في أحذية الأطفال الذين يتركونها في الخارج من أجله، وهو تقليد يحتفل به المسيحيون كل ديسمبر، وعلى الرغم من أن تركيا لا تحتفل به، إلا أن تأكيد وجوده في أراضيها سيكون له تأثير إيجابي للغاية على السياحة.