دعم معرفي

ابن دغر: تحرير تعز أولوية قصوى للحكومة اليمنية خلال المرحلة المقبلة
ابن دغر: تحرير تعز أولوية قصوى للحكومة اليمنية خلال المرحلة المقبلة

الجمعة - 20 أكتوبر 2017

Fri - 20 Oct 2017

أعلنت قيادة محور تعز العسكري التابعة للجيش الوطني بدء صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لأسر الشهداء، وصرف رواتب مارس اليوم.

وكان خادم الحرمين الشريفين تبرع في وقت سابق بـ 150 مليون ريال لأسر الشهداء في اليمن.

وأكد اجتماع عقد برئاسة قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل بدء صرف المكافأة للشهداء ابتداء من اليوم، مشددا على ضرورة التعامل باهتمام بالغ مع أهالي الشهداء.

وناقش الاجتماع الذي حضرته قيادات الألوية والوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة آلية صرف الراتب والمكافأة للشهداء المقدمة من خادم الحرمين الشريفين، وكذا تحديد موعد الصرف لراتب مارس.

من جهة أخرى أكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن «تقديم الأمم المتحدة دعما مباشرا للميليشيات الانقلابية بحجة نزع الألغام بمبلغ 14 مليون دولار رغم زرع تلك الميليشيات عشرات الآلاف من الألغام يكشف حالة التضليل الذي تتعرض له المنظمة والانحياز في تعاملها مع المأساة الإنسانية التي خلفتها تلك الميليشيات».

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن تقارير المنظمات الدولية زرع تلك الميليشيات عشرات الآلاف من الألغام بشكل عشوائي في المدن والقرى الآهلة بالسكان، وراح ضحيتها آلاف المدنيين بينهم نساء وأطفال، إضافة لاستمرارها في زرع الألغام بكل المدن والمناطق التي تسيطر عليها.

وأضاف «للأسف دعم الأمم المتحدة للميليشيات يأتي كمكافأة لها على جرائمها في قتل المدنيين وتشجيعا لها للاستمرار في زراعة مزيد من الألغام في المدن والقرى اليمنية».

ميدانيا، تصدت قوات الشرعية أمس لهجوم شنته الميليشيات غرب مديرية المصلوب بالجوف، فيما نفذت كمينا للانقلابيين في جبهة يعيس بمنطقة مريس بدمت الضالع أدى لمقتل وإصابة عدد من عناصرها.

وإنسانيا، أقيمت أمس الأول الدورة التدريبية لعمال الرش والصيانة بعدن ضمن المرحلة الثانية من حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وتستهدف الحملة تدريب 30 متطوعا من أبناء مديريتي التواهي والمعلا، وتجري عملية الرش لمدة 5 أيام على فترتين صباحية ومسائية تغطي مديرتي التواهي والمعلا.

كما أقام المركز جلسات توعوية وتثقيفية في عدد من المدارس في مدينة المكلا عن حمى الضنك وكيفية مكافحتها. وجرى خلال هذا النشاط استهداف المدارس الأساسية والثانوية لكلا الجنسين بزيارات وجلسات تثقيفية للتعريف بمخاطر حمى الضنك.

تطورات يمنية

1 مصرع القيادي الحوثي المتخصص بزرع الألغام زيد عزان

2 ابن دغر يؤكد أن تحرير تعز يحتل أولوية قصوى للحكومة اليمنية

3 دعوات حوثية لوقف الدراسة وإجبار الطلبة على الالتحاق بالجبهات

4 6 محافظات مستهدفة من حملة مركز الملك سلمان