غياب الخميس يجدد قلق التعليم من عدم انضباط الأهلية

الجمعة - 20 أكتوبر 2017

Fri - 20 Oct 2017

رصدت وزارة التعليم غيابا بنسب مرتفعة لطلاب المرحلة الثانوية ببعض المدارس الأهلية الخميس الماضي، مشيرة إلى أن هذه النسب غير مقبولة.

وتوعدت في ذات الصدد بمعاقبة المدارس وقادتها والطلاب المتغيبين وفقا للنظام، كون هذا الغياب يدل على تهاون الإدارة التعليمية وملاك المدارس وأولياء الأمور.

وقال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عبر حسابه في «تويتر» أمس إنه في إطار متابعة الحضور والغياب في المدارس الأهلية في مختلف المناطق وصلتني قبل قليل إحصائية غياب الخميس، مضيفا «نسبة الغياب في بعض المدارس الثانوية مرتفعة وغير مقبولة وتدل على تهاون الجميع».

ولفت إلى أنه ‏إضافة إلى العقوبات التي ستفرض نظاما على المدارس وقادتها والطلاب المتغيبين، نأمل في تعاون الجميع للتخلص من هذه الظاهرة السلبية.

وكان العيسى أصدر في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة فنية لدراسة ظاهرة الغياب والتأخر في المدارس الأهلية والأجنبية.

وتتولى اللجنة تنظيم عملية الإشراف والمتابعة للظاهرة، وإعداد الضوابط والتنظيمات اللازمة للحد منها، وإعداد تصور متكامل بالإجراءات المحاسبية المقترحة للحد من ذلك وإجراءات تطبيقها، وإعداد تقرير فصلي عن سير عمل اللجنة ورفعه للوزير.

ويرأس اللجنة المشرف العام على وكالة التعليم الأهلي، وتضم في عضويتها مدير عام الإشراف التربوي (بنين)، ومدير عام الإشراف التربوي (بنات)، ومدير عام القبول والاختبارات (بنين)، ومدير عام القبول والاختبارات (بنات)، ومدير عام نظام نور، ومدير عام التعليم الأهلي العام عضوا وأمينا للجنة.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي رغبة في تجويد العملية التعليمية في المدارس الأهلية والأجنبية، وتعزيز الانضباط المدرسي، والحد من ظاهرة الغياب والتأخير في المدارس الأهلية والأجنبية.