كل مشكلة ولها أكلة تحلها

الخميس - 19 أكتوبر 2017

Thu - 19 Oct 2017

شاع مفهوم أن "كل مشكلة ولها أكلة تحلها"، ترى ما مدى فعالية وصحة هذه الجميلة الفاتحة للشهية؟ وهل فعلا للطعام تأثير إيجابي أو سلبي على الحالة النفسية للفرد؟ وهل لجوء الأبطال في الأفلام والروايات للآيسكريم والشوكولاته في ساعات حزنهم مبني على أساس علمية حقيقة؟

وبحسب مقالات فوائد الأطعمة، ومراجعة تأثير أنواع المكملات والفيتامينات على حالة الجسم، نسرد في الآتي عدة نقاط عن تأثير بعض أنواع الأطعمة على الحالة الجسدية والنفسية بشكل مباشر وحقيقي:

1 إذا كنت تشعر بالقلق، الإرهاق، الخوف، الاضطراب، عدم الشعور بالراحة، فأنت تحتاج إلى "فيتامين c": تناول على الفور حبة من الكيوي أو البرتقال.

2 في حالات التشنج، صداع الإرهاق، الإجهاد والشد العضلي يمكنك مواجهة هذه الأمور من خلال "الماجنيسيوم": السبانخ "كما كان يفعل باباي"، موزة، أفوكادو.

3 يمكن محاربة الاكتئاب عند إدخال هذه الأطعمة ضمن جدول وجباتك اليومية: السالمون، المكسرات، الخضراوات الورقية، المحار، منتجات الألبان، جوز الهند، الجبن كونه غني بالزنك.

4 للتخلص من الأرق والحصول على نوم طبيعي ومريح: العسل، الموز، البيض، السمك، منتجات الألبان، الكرز، الخس والكرنب، الشوفان.

5 عند الشعور العام بالإحباط، الحزن، عدم التوازن: العسل، اللوز، التونة.

6 للقضاء على التوتر، بشرة نقية ومشرقة، قلب قوي فإن عائلة التوت تتكفل بالأمر: توت ازرق، توت أحمر، كرز، فراولة.

7 تهدئة الجهاز العصبي بشكل فوري: دقيق الشوفان.

8 للشعور العام بالسعادة والاسترخاء، الحد من التوتر: الموز لأنه يحتوي على مقدار عالي من فيتامين B وهرمون السعادة على حد سواء.

9 مشاكل زيادة الوزن أو صعوبة فقدانه: الآيسكريم "المثلجات أو البوظة" لأنه يحفز الجسم على حرق من الكثير من الدهون، وكذلك للتدفئة والعودة بالجسم لدرجة حرارته الطبيعية.

10 القهوة هي حبيبة المزاج، واجعل من اختيارك للشوكولاته الغامقة عادة تحبها.