انخفاض وفيات حوادث السير بنسبة 33% في جدة

الخميس - 19 أكتوبر 2017

Thu - 19 Oct 2017

تسلم أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة عبدالله بن بندر تقرير أداء إدارة المرور بمحافظة جدة خلال العام المنصرم الذي قدمه مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة العميد محمد البسامي، بحضور مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري، وذلك في مقر الإمارة بجدة.

وتضمن التقرير إحصاءات عن نسب الحوادث في المحافظة خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي قبله، حيث نفذت خطة لخفض نسب الحوادث عبر وضع استراتيجية لتحديد الطرق التي تشهد نسبة حوادث مرورية عالية، وفي هذا الصدد حدد 11 طريقا جرت دراستها والخروج بحلول انقسمت إلى شقين، الأول هندسي والثاني بتكثيف الضبط المروري ما نتج عنه خفض الحوادث بنسبة 24%، وانخفاض عدد الوفيات بسبب الحوادث بنسبة تجاوزت 33% عن نفس الفترة من 1437.

وبين الجهود الميدانية لإدارة المرور بالمحافظة ومن بينها التفتيش على محال الإطارات وسحب السيارات المتروكة، كما حجزت سيارة أجرة متهالكة مشوهة للمنظر العام، ويأتي ذلك إنفاذا لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل في وقت سابق بإطلاق حملة شاملة لتنظيم سيارات الأجرة وحجز المخالفة والمتهالكة منها والتي تحمل انطباعا غير حضاري يسيء للمنظر العام بالشوارع والميادين.

ولفت التقرير إلى جهود التوعية بإدارة المرور بجدة، التي شملت تنظيم فعاليات أسبوع المرور الخليجي ومحاضرات توعوية وتفعيل برنامج صديق رجل المرور.

من جهود إدارة المرور:

843 محلا لبيع الإطارات جرى تفتيشها

282 محلا مخالفا عوقبت

11482 سيارة متروكة سحبت

2616 سيارة أجرة متهالكة حجزت