جازبروم الروسية تستعد للعمل مع عملاق النفط السعودي

الأربعاء - 18 أكتوبر 2017

Wed - 18 Oct 2017

تستعد شركة جازبروم نفط الروسية للعمل مع شركة أرامكو السعودية بشأن النفط الصعب الاستخراج، بعد توقيع اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي، خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرسمية لروسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال رئيس جازبروم ألكسندر ديوكوف أمس إن الشركة الروسية ستعمل مع أرامكو، أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، في مجال إنتاج النفط الصعب الاستخراج وفي التكنولوجيا التي تعرف باسم التكسير الهيدروليكي.

وقال ديوكوف إن الشركتين حددتا ستة مجالات للتعاون، منها تحديد مواقع المعدات، بهدف تعزيز إنتاج النفط والتنقيب عنه. وأضاف «ينبغي أن نتوصل لصيغة تعاون وتمويل للعمل».

وجازبروم نفط هي الذراع النفطية لشركة الغاز الحكومية العملاقة جازبروم أسرع منتجي النفط نموا في روسيا من حيث الإنتاج. وتحرص الشركة على إنتاج النفط الصعب الاستخراج، وهو مصدر جديد لإنتاج الخام في البلاد.

وقال ديوكوف للصحفيين إن جازبروم نفط تتوقع ارتفاع اقتراضها إلى ما بين 200 مليار و210 مليارات روبل (3.5-3.7 مليارات دولار) العام المقبل دون إضافة أموال جديدة لمشروع ميسوياخا. وأضاف «قد تكون هناك اقتراضات إضافية. نجري محادثات مع البنوك». وتصل اقتراضات العام الحالي إلى 77 مليار روبل.

الأكثر قراءة