اقتصار العمل في سيارات الأجرة بمكة على السعوديين

الأربعاء - 18 أكتوبر 2017

Wed - 18 Oct 2017

دشن أمير منطقة مكة بالنيابة عبدالله بن بندر أمس في جدة برنامج توطين الوظائف بالمنطقة بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان وممثلي الجهات ذات العلاقة.

وشدد خلال رئاسته الاجتماع على ضرورة اقتصار العمل في سيارات الأجرة داخل العاصمة المقدسة، خاصة في أوقات المواسم على السعوديين فقط، واطلع على أهداف البرنامج بالمنطقة الذي سيعمل على توطين الوظائف وتوفير فرص عمل للشباب والشابات من أبناء المنطقة وتذليل المعوقات.

وقدم الحميدان عرضا يوضح هدف البرنامج لإعداد الخطط وآليات التنفيذ المتعلقة بتوطين المهن في القطاعات والأنشطة الاقتصادية من خلال التركيز على ممكنات كل منطقة، إضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين، مما يضمن تمكين الشباب والفتيات من فرص العمل وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة.

ويهدف البرنامج إلى إيجاد الآليات المناسبة لتنمية وتطوير القدرات والإمكانات المعرفية والمهارية للقوى العاملة، لتكون جاهزة للتوطين بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتدريب والتأهيل والدعم والمساندة ودعم الأعمال الريادية وخدمات التوظيف.

ويضم فريق العمل لجنتين إشرافية برئاسة أمير المنطقة وعضوية رؤساء الأجهزة الحكومية، وتعمل على تحديد الأولويات ووضع الخطط واعتماد برامج التوطين والإشراف على تنفيذ القرارات، إلى جانب لجنة تنفيذية تعمل على تنفيذ خطة التفتيش والمتابعة اللازمة لتنفيذ برامج التوطين في المنطقة وتنفيذ جولات ميدانية.

من جهة ثانية، التقى الأمير عبدالله بن بندر في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الدكتور عبدالله العبيدي وأعضاء المجلس. واستمع إلى شرح عن خطط الغرفة المستقبلية في المحافظة والهادفة لجذب وتشجيع الاستثمارات في شتى المجالات، خاصة في الجانب السياحي، وكذلك البرامج التي سيتم تنفيذها بما يتوافق ورؤية المملكة 2030.