مواساة أسر شهداء الواجب.. عرف سعودي

اللحمة الوطنية سد منيع في وجه الحاقدين
اللحمة الوطنية سد منيع في وجه الحاقدين

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017

Tue - 17 Oct 2017

يشكل التلاحم بين الشعب السعودي وقيادته ظاهرة فريدة من الوفاء لا مثيل لها، فالمواطن يثبت دائما تضامنه مع القيادة في مواقف تعزز اللحمة الوطنية، جاعلا منها سدا منيعا في وجه الحاقدين والمتربصين بأمن واستقرار الوطن.

وتتجلى مظاهر التلاحم والمشاركة عبر مواساة القادة والمسؤولين للمواطنين في شهداء الواجب وجبر خواطر ذويهم، وهنا نرصد أبرزها:

ابنك شهيد

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا بوالد الشهيد عبدالله بن فيصل السبيعي، الذي استشهد في حادثة الهجوم على نقطة حراسة أمنية تابعة للحرس الملكي عند قصر السلام بجدة.

وقال خادم الحرمين لوالد الشهيد، في المكالمة «عظم الله أجركم، الحمد لله وابنك شهيد إن شاء الله مع دينه ووطنه، وعزي الجميع بالنيابة عني».

وأجابه والد الشهيد «الحمد لله هذا فرح وشرف لنا، وحنا وولدنا في خدمة الدين والوطن والملك».

ثأر ولدك عندي

خلال اتصال هاتفي أجراه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان مع فيصل السبيعي والد الجندي أول عبدالله السبيعي، الذي استشهد أخيرا خلال العملية الإرهابية بالقرب من قصر السلام في جدة، قال «تعلمنا من الحدث اللي صار، لكن إن شاء الله إنهم في سبيل الله»، فأجاب والد القتيل إنه وأبناءه «فداء للوطن والدين والملك».

وتابع ولي العهد «بيض الله وجهك، وهذولي زادونا عزيمة». وأضاف «أبيك تعرف حاجتين، ثأر ولدك عندي، بأخذه من كل متطرف وكل إرهابي بهالبلد، والشي الثاني اعتبرني واحد من عيالك».

الحرس الملكي

نقل رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل المطيري تعازي خادم الحرمين وولي العهد وتعازي منسوبي رئاسة الحرس الملكي لأسر وذوي الشهيدين الوكيل الرقيب حماد بن علي المطيري والجندي الأول عبدالله بن فيصل السبيعي اللذين استشهدا خلال هجوم إرهابي تعرضت له نقطة حراسة أمنية خارجية تابعة للحرس الملكي في جدة.

مهنا البيز

نقل أمير الرياض فيصل بن بندر، في سبتمبر الماضي، تعازي خادم الحرمين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لأسرة الشهيد المقدم الطيار ركن مهنا بن سعد البيز، الذي استشهد إثر سقوط طائرته في منطقة أبين باليمن، بسبب عطل أثناء مهامه لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

أسرتا العطوي

نقل أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان في 30 يوليو الماضي تعازي ومواساة القيادة لأسرتي الجندي عبدالعزيز عيد صالح العطوي، والجندي أول عبدالمجيد حمود سعيد العطوي اللذين استشهدا في الحد الجنوبي.

تركي الهويريني

قدم وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله العزاء والمواساة لأسرة النقيب طيار تركي الهويريني أحد منسوبي طيران الحرس الوطني الذي استشهد وزملاؤه ‏بعد سقوط طائرتهم العمودية أثناء تأديتهم لمهامهم العملياتية ضمن قوات التحالف، ونقل تعازي خادم الحرمين إلى أسرة الشهيد، سائلا الله أن يتغمد الشهيد وزملاءه برحمته، وأن يتقبلهم في الشهداء.

عبدالإله العنزي

قدم أمير منطقة الجوف فهد بن بدر خلال أكتوبر الحالي العزاء والمواساة لذوي شهيد الواجب الجندي أول عبدالإله بن عوض العنزي، الذي استشهد في ميدان الشرف والكرامة وهو يدافع عن حدود الوطن.

اليامي وهزازي

نقل أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف مطلع أغسطس الماضي، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان لذوي الشهيد الرقيب مهدي بن سعيد اليامي، الذي استشهد أثناء أدائه مهام عمله في حي المسورة بمحافظة القطيف إثر تعرض دوريته وزملائه لمقذوف متفجر.

كما نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لوالد وذوي الجندي أول محمد حسين هزازي أحد منسوبي قوات حرس الحدود بالمنطقة الذي استشهد إثر تعرض دوريته لإطلاق نار من مصدر مجهول بمحافظة القطيف.

الزهراني والغامدي

نقل أمير منطقة الباحة حسام بن سعود، في سبتمبر الماضي، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين إلى أسرة وذوي الشهيد وكيل الرقيب ناصر بن محمد علي الزهراني، الذي استشهد أثناء أداء واجبه في الحد الجنوبي.

كما نقل خلال أغسطس الماضي أيضا تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لأسرة الشهيد الرقيب سفر بن قليح الغامدي أحد منسوبي قوات الأمن الخاصة الذي استشهد في مواجهة مع إرهابيين في العوامية في محافظة القطيف.

الغزواني وخليل

نقل نائب أمير جازان محمد بن عبدالعزيز تعازي خادم الحرمين وولي العهد وأمير المنطقة، لذوي النقيب أحمد الغزواني أحد منسوبي القوات المسلحة الذي استشهد في الحد الجنوبي.

كما نقل التعازي لذوي الرقيب محمد خليل أحد منسوبي القوات المسلحة الذي استشهد بالحد الجنوبي.

الفيفي والسبر والعنزي

نقل نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبدالرحمن، في أكتوبر الحالي تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لأسرة الشهيد الوكيل رقيب علي بن يحيى الفيفي، الذي استشهد في ميدان الشرف والعزة بالحد الجنوبي.

كما نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لأسرة الشهيد النقيب علي بن أحمد السبر الذي استشهد في ميدان الشرف والعزة بالحد الجنوبي.

كما نقل تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لأسرة الشهيد رقيب مشعان عقاب العنزي الذي استشهد في ميدان الشرف والعزة بالحد الجنوبي.

محمد مشيخي

نقل محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز تعازي خادم الحرمين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان وأمير عسير ونائبه إلى أسرة الجندي أول محمد بن علي مشيخي، الذي استشهد في الحد الجنوبي.

محمد الحسن

نقل وزير الخارجية عادل الجبير، في يوليو 2016، تعازي خادم الحرمين، إلى الوزير المفوض في وزارة الخارجية عبدالعزيز الحسن، في استشهاد ابنه الملازم أول طيار محمد، الذي استشهد إثر سقوط طائرة عمودية، بسبب سوء الأحوال الجوية، أثناء أدائه مهمة عملياتية في مأرب اليمنية.

علي الشرقي

نقل نائب أمير مكة عبدالله بن بندر تعازي خادم الحرمين، وولي العهد، ومستشار خادم الحرمين أمير مكة خالد الفيصل، لذوي علي الشرقي الذي استشهد أثناء تأدية واجبه بالحد الجنوبي.

عبدالله آل فاران

قدم وزير الخارجية عادل الجبير العزاء إلى الوزير المفوض بوزارة الخارجية مهدي آل فاران، في استشهاد ابنه الملازم عبدالله، الذي استشهد في الحد الجنوبي.

محمد حكمي

نقل مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي تعازي خادم الحرمين وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود لذوي الشهيد الجندي محمد حكمي الذي استشهد بالحد الجنوبي.