المملكة تؤكد دعمها لوحدة العراق وتدين الهجوم على نقاط أمنية بسيناء

القيادة هنأت رئيس أذربيجان بذكرى الاستقلال
القيادة هنأت رئيس أذربيجان بذكرى الاستقلال

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017

Tue - 17 Oct 2017

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا مساء أمس الأول بدولة رئيس الوزراء بجمهورية العراق الدكتور حيدر العبادي أكد فيه دعم المملكة لوحدة العراق وأمنه واستقراره، وعلى تمسك جميع الأطراف بالدستور العراقي لما في ذلك من خير للعراق وشعبه.

وجدد الملك دعوة المملكة جميع الأطراف لضبط النفس ومعالجة الأزمة من خلال الحوار لتجنيب العراق الشقيق مزيدا من الصراعات الداخلية.

من جانبه أشاد رئيس الوزراء العراقي بموقف خادم الحرمين الشريفين واهتمامه بأمن واستقرار العراق وأكد حرص الحكومة العراقية على تفادي أي تصعيد عسكري، وحرصها على استتباب الأمن في جميع الأراضي العراقية.

من جهة ثانية، هنأ خادم الحرمين الشريفين رئيس جمهورية أذربيجان إلهام حيدر علييف بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك في برقية باسمه وشعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية أذربيجان الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة للرئيس إلهام حيدر علييف بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة له، ولحكومة وشعب جمهورية أذربيجان الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

السعودية تدين الهجوم على نقاط أمنية وبنك بسيناء

أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الهجوم على نقاط أمنية وبنك بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء المصرية، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص بينهم رجال شرطة. وجدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية مؤازرة ووقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللشقيقة مصر حكومة وشعبا، مع الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء.