أمير القصيم يحفز الأفراد والمؤسسات بجائزة التميز والإبداع

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017

Tue - 17 Oct 2017

أكد أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل لـ"مكة" إمكانية وجود شراكات مستديمة لجائزة القصيم للتميز والإبداع مع القطاع الخاص ممثلا بالبنوك والمصارف السعودية، موضحا أن ذلك سيكون ضمن الجوانب التي ستعمل عليها لجنة تنمية الموارد بالجائزة.

ورحب أمير القصيم بالتعاون مع البنوك كونها إحدى الجهات المستهدفة بالجائزة، متمنيا أن تكون أحد الفائزين بها من خلال التميز بمجال المسؤولية الاجتماعية، مشيرا إلى أن الجائزة تعتمد على أحد الجوانب الأساسية، التمويل والمورد المادي المستمر.

وقال "نريد أن تكون بدايتها على أعلى مستوى، حيث سيتم التركيز على جانب تنمية الموارد وهناك لجنة من رجال الأعمال لإيجاد وقف أو مجال استثماري لا ينقطع للوصول بها إلى الدولية".

وكشف الأمير فيصل بن مشعل خلال المؤتمر الصحفي لإعلان الجائزة بأنها متاحة لجميع الفئات العمرية، وستركز على الشباب ولن تعتمد على عمر معين، مضيفا بأنها ستكون سنوية.

وأشار إلى أهمية الدور المعنوي الذي تمثله الجائزة للفائزين، قائلا "هناك جهات أو أفراد لا يحتاجون إلى الدعم المادي إنما إلى الجانب المعنوي بشكل أكبر"، مبينا بأن الجائزة للجميع سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، لافتا إلى أنه أضيف فرع سابع لتوطين الوظائف.

وكان الأمير فيصل بن مشعل، دشن أمس الأول بمقر الإمارة جائزة القصيم للتميز والإبداع، التي تعد منحة تقديرية تقدمها إمارة المنطقة، وتهدف إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على تبني مفهوم التميز والإبداع في المجالات كافة، وإيجاد بيئة عمل محفزة تشجع على تطبيق هذا المفهوم من خلال الأفكار والممارسات والمبادرات والاقتراحات التطويرية الريادية التي تؤدي إلى رفع كفاءة وفاعلية الأداء - أفرادا ومؤسسات - في المنطقة.

وشاهد الجميع خلال التدشين عرضا مرئيا يحكي تفاصيل الجائزة ومراحلها وفروعها.

فروع الجائزة

- الخدمة الوطنية

- الأمن الفكري

- الثقافة

- تقنية المعلومات

- التفوق العلمي

- المحافظة على البيئة

- توطين الوظائف