وافي يضبط 37 مشروعا مخالفا لأنظمة البيع على الخارطة

إصدار 7 رخص لمشاريع داخل وخارج المملكة
إصدار 7 رخص لمشاريع داخل وخارج المملكة

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017

Tue - 17 Oct 2017

سجلت فرق الضبط والرقابة في برنامج البيع والتأجير على الخارطة «وافي» 37 مشروعا مخالفا خلال جولاتها الرقابية على عدد من مشاريع القطاع الخاص للتحقق من تطبيق الأنظمة والضوابط المتعلقة بتنظيم أنشطة الوحدات العقارية على الخارطة في سوق الإسكان، وشملت المخالفات 10 مدن على مستوى المملكة خلال الأشهر الستة الماضية، كما وافق البرنامج على الترخيص لـ7 مشاريع للبيع على الخارطة داخل وخارج المملكة.

وتأتي الجولات الرقابية في إطار دور البرنامج لحماية السوق من عمليات البيع والتسويق الوهمية للمشاريع داخل وخارج المملكة، وجاءت 47% من هذه المخالفات عن طريق شكاوى من مواطنين، و53% منها عبر جولات رقابية نفذها البرنامج.

وشدد الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة محمد الغزوان، على ضرورة التزام الشركات العقارية المطورة أو المسوقة للوحدات العقارية أو العارضة باشتراطات نظام البيع على الخارطة.

وأكد أنه في حال اكتشاف مخالفات بهذا الصدد فستطبق العقوبات المقررة التي قد تصل إلى الحجز التحفظي على الأموال الثابتة والمنقولة، والإحالة إلى النيابة العامة للنظر في إقامة دعوى أمام المحكمة الجزائية لتطبيق العقوبة المناسبة بحق المخالف.

توزيع المشاريع المخالفة

المدينة المنورة

4

مكة المكرمة

1

الشرقية

8

الرياض

3

جازان

3

الأحساء

4

الخبر

2

الدمام

5

عرعر

1

عسير

1

المعارض

5