مدائن صالح تنتقل إلى وسط الرياض

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017

Tue - 17 Oct 2017

يجري حاليا الإعداد لإنشاء مجسم كبير لمدائن صالح «أول موقع أثري سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي باليونيسكو» في الساحة الرئيسة في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وسط الرياض.

وسيكون مجسم مدائن صالح ضمن 7 مجسمات كبيرة لأبرز المواقع الأثرية في المملكة التي تعرض للزوار في الساحة الرئيسة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، ضمن فعاليات الملتقى الأول لآثار المملكة العربية السعودية الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الفترة من 18 إلى 20 صفر 1439 في المتحف الوطني بمدينة الرياض.

ويشتمل الملتقى الذي يعد أول ملتقى للآثار بالمملكة على جلسات علمية بمشاركة علماء آثار على المستويين المحلي والدولية، كما سيتضمن عددا من الفعاليات الثقافية والتراثية، وسيصاحب الملتقى 10 معارض متخصصة في الآثار، كما سيدشن على هامش الملتقى عدد من المشاريع والمبادرات المتعلقة بآثار المملكة.

وتنظم الهيئة الملتقى تحت مظلة (برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة)، بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، ووزارات «الشؤون البلدية والقروية، والثقافة والإعلام، والتعليم»، وعدد من مؤسسات الدولة ذوات العلاقة.

ماذا تتضمن المجسمات أيضا؟

  • المواقع السعودية المسجلة في قائمة التراث العالمي

  • النقوش الصخرية في جبة والشويمس، والدرعية التاريخية، وجدة التاريخية