الشورى: تنبيه المستهلك للمياه برسالة عند تجاوزه الاستهلاك الطبيعي

الاثنين - 16 أكتوبر 2017

Mon - 16 Oct 2017

طالب مجلس الشورى في جلسته برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري أمس وزارة البيئة والمياه والزراعة باشتراط تركيب مرشدات استهلاك المياه عند توصيل الخدمة وتعميـم تركيب عدادات المياه الذكيــة في جميع المناطق، وتطوير آليات تمكن من تنبيه المستهلك برسائل نصية عند تجاوز متوسط الاستهلاك الطبيعي.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان أن الشورى وافق على مشـروع نـظام مكافحة جرائم الإرهـاب وتمويله، بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مشروع النظام في جلسة سابقة، كما وافق على التعديلات والإضافات المقترحة على نظام مكافحة غسل الأموال.

وبين أن المجلس طالب في قرار آخر اتخذه وزارة البيئة والمياه والزراعة بمعالجة التوزيع غير المتوازن لخدمات المياه والصرف الصحي بين المناطق وحجز مزيد من المواقع لتعزيز مصادر مياه الشرب وحمايتها من الاستنزاف الجائر للمياه الجوفية غير المتجددة.

وأفاد الصمعان أن المجلس طالب في قرار آخر الهيئة العامة للاستثمار بالعمل على تحفيز الاستثمار بإنشاء شركات عامة متخصصة في الخدمات المنزلية الفنية، وتحفيز الاستثمارات في صناعة السلع المستوردة ذات الطلب المرتفع محليا، وتحفيز الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة.