الفيصل يدعم انطلاقة منتدى جدة للموارد البشرية

الاثنين - 16 أكتوبر 2017

Mon - 16 Oct 2017

nnnnnnnu062eu0627u0644u062f u0627u0644u0641u064au0635u0644
خالد الفيصل
يدعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل انطلاق أعمال فعاليات منتدى جدة للموارد البشرية 2017 العاشر، خلال الفترة من 19 حتى 22 نوفمبر المقبل بفندق جدة هيلتون.

وأعرب رئيس المنتدى الدكتور إيهاب أبوركبة عن شكره لأمير المنطقة على رعايته لهذا الملتقى الذي أكمل 10 سنوات منذ بداية انطلاقه في 2008، وواصل سنويا مناقشة تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة، مقدما شكره لأعضاء مجلس إدارة غرفة جدة والأمانة العامة، ورئيس وأعضاء لجنة الموارد البشرية بالغرفة لحرصهم على إنجاح هذا الحدث السنوي المهم الذي يناقش قضايا تسهم في بناء الإنسان وتحقيق رؤية المملكة 2030، وتنمية العنصر البشري ضمن برنامج التحول الوطني، وتوضيح المبادرات الاستراتيجية المطلوبة منهم لتحقيق ذلك.

وبين أن المنتدى تميز منذ انطلاقته بشراكة وحضور عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، ولا سيما وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وغرفة جدة، إلى جانب مشاركة أبرز قادة المنظمات العالمية كالبنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من الشركات والخبراء والمختصين في الموارد البشرية محليا ودوليا، مؤكدا أن المنتدى عزز في نسخه الماضية بناء الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، وحظي منذ أن بدأ تنظيمه بخطوات ريادية متميزة. ونوه إلى أن المنتدى سيحظى هذا العام بحضور ومشاركة كبيرة من القيادات الحكومية وأصحاب الأعمال والمديرين العموميين والتنفيذيين ومديري الموارد البشرية ومختصيها، ويسعى في تحقيق رسالته للتركيز على العنصر البشري، خاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

من جانبه أفاد رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة رئيس اللجنة العلمية للمنتدى الدكتور سمير حسين بأن الدورة العاشرة ستشهد طرح عدد من المحاور التي ستناقش عبر جلسات المنتدى سوق العمل، وسط مشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة بدعم وتفعيل الشراكة وكبرى الشركات الخاصة والجهات غير الربحية.

وأضاف أن المنتدى سيشهد مجموعة من ورش العمل التي تبرز الممارسات العالمية في الموارد البشرية، وسط مشاركة نخبة من الخبراء العالميين والمحليين بهدف رفع كفاءات العاملين في إدارات الموارد البشرية.

أبرز موضوعات المنتدى

  • تمكين الكفاءات الوطنية

  • دور الموارد البشرية في إنجاح استراتيجية التحول المؤسسي

  • قضايا التوطين وتحسين بيئة الأعمال