الحزم الرياضي مستمر

الاحد - 15 أكتوبر 2017

Sun - 15 Oct 2017

أصدر رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أمس عددا من القرارات ما بين إعفاء وتعيين ومكافأة، كما عين اتحاد كرة القدم عمر باخشوين عضوا تنفيذيا ضمن قائمة المدراء التنفيذيين، عقب قبوله استقالة طلال آل الشيخ الذي كان يشغل عددا من المناصب وهي: رئاسة اللجنة الفنية، وإدارة التطوير، والإشراف على المنتخبات السنية.

آل الشيخ رئيسا لنادي الشباب

وحل رئيس الهيئة مجلس إدارة نادي الشباب، نتيجة تجاوزات إعلامية وإدارية تتعارض مع مسيرة النادي وأهدافه وتخالف تعليمات وتعاميم الهيئة العامة للرياضة، وكلف طلال آل الشيخ برئاسة النادي حتى نهاية الموسم.

إعفاء أمين عام النصر

كما أعفى آل الشيخ أمين عام نادي النصر سلمان القريني من منصبه، وفقا للمادة 95 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وذلك بناء على ما تم رصده من تجاوزات تجاه المؤسسة الرياضية.

على صعيد مختلف، قدم تركي آل الشيخ الدعوة إلى المنتخب المصري لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة، تقديرا لإنجاز تأهله لكأس العالم 2018.

تبرئة ساحة المدلج

وبرأ آل الشيخ ساحة رئيس نادي الفيصلي فهد المدلج من ارتكاب أية تجاوزات خلال مباراة فريقه أمس الأول أمام الفيحاء ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال في رده على الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سلمه تقريرا مفصلا عما حدث» لم أجد في التقرير المرفوع عن رئيس الفيصلي أي تجاوزات، بل هناك سوء تنظيم، وسيتم التحقيق مع المنظمين».

مكافأة الحقباني بـ 200 ألف ريال

وهنأ تركي آل الشيخ، اللاعب سعود الحقباني على تحقيقه بطولة الكويت الدولية للتنس تحت 18 سنة، ووجه بمكافأة اللاعب بـ 200 ألف ريال.

وكان الحقباني توج ببطولة الكويت الدولية ITF بعد فوزه أمس الأول على الدولي البلجيكي رافاييل في المباراة النهائية بمجموعتين دون رد بنتيجة (7-5- 6-1).

الزي الرسمي شرط ظهور المحللين

إلى ذلك، طالبت الهيئة العامة للرياضة الناقل الرسمي لمباريات الدوري السعودي للمحترفين -قنوات برو سبورت الرياضية- بإلزام من يظهر على شاشتها من المحللين السعوديين من فنيين ومدربين حاليين ولاعبين سابقين أثناء تحليل المباريات، بالزي الوطني.