بيع حقوق تسمية 10 محطات بقطار الرياض

تلقي العروض من 17 ديسمبر حتى 25 يناير
تلقي العروض من 17 ديسمبر حتى 25 يناير

الاحد - 15 أكتوبر 2017

Sun - 15 Oct 2017

طرحت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أمس مزايدة لبيع حقوق تسمية 10 محطات مختارة لمدد طويلة في «مشروع قطار الرياض، أمام المستثمرين في القطاع الخاص المحلي والدولي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقرها بحي السفارات.

وأوضح نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة للبرامج والمشاريع المهندس الوليد العكرش، أن إطلاق المزايدة، يهدف إلى رفع عوائد مدينة الرياض من المشروع الذي يعد جزءا رئيسيا من منظومة المدينة التخطيطية، ومن بين أهم متطلبات قيادة نموها في مختلف قطاعاتها الحيوية، وأحد عوامل تحقيق رؤية المملكة 2030 بتصنيف 3 مدن سعودية بين أفضل 100 مدينة في العالم، على أساس النقل العام.

عوائد للمشروع

وبين العكرش أن بيع حقوق تسمية المحطات، سيسهم في تحقيق عوائد كبيرة للمشروع، يتم استثمارها في تطوير خدماته، وخفض تكاليفه التشغيلية، ويتيح الفرصة أمام القطاع الخاص المحلي والدولي من شركات ومؤسسات ومصارف ومصانع وعلامات تجارية، لتحقيق انتشار واسع لمنتجاتها وخدماتها وترسيخ علامتها التجارية ونشر حملاتها التسويقية، ضمن أكبر مشروع للنقل العام في المنطقة، يستهدف استيعاب أكثر من 365 مليون راكب سنويا في مرحلة التشغيل الأولي، ويعتزم رفع طاقته الاستيعابية القصوى إلى 1.3 مليار راكب سنويا.

حزمة مزايا

وأوضح مدير إدارة برنامج المشاريع المعمارية في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس خالد الهزاني، أن مزايدة بيع حقوق تسمية محطات مشروع قطار الرياض، يتوافق مع ضوابط ومعايير محددة، لعدد 10 محطات مختارة من محطات مشروع قطار الرياض البالغ، عددها 85 محطة، وفقا لما هو متبع في العديد من مشاريع النقل العام الكبرى في العالم.

وأشار، إلى أن المزايدة تقدم فرصة نادرة أمام القطاع الخاص، للحصول على حزمة من الخدمات والمزايا والتسهيلات التي تجعل من علاماتهم ومنتجاتهم حاضرة أمام الشرائح المستهدفة من مستخدمي المشروع، سواء كان ذلك عبر اللوحات الإرشادية أو الإعلانية، أو عبر الخرائط والنشرات التي يصدرها المشروع، أو في محلات التجزئة ومنافذ البيع، أو في موقع المشروع على شبكة الانترنت، وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

بدء التسجيل

وأشار مساعد مدير إدارة تخطيط النقل بالهيئة المهندس حسن الموسى إلى انطلاق أعمال المزايدة ابتداء من أمس (15 أكتوبر)، عبر التسجيل في موقع المشروع الالكتروني على شبكة الانترنت www.RiyadhMetro.sa، والحصول على معايير وضوابط المزايدة.

وأضاف أن الهيئة ستبدأ في تلقي عروض الأسعار من الشركات ابتداء من 17 ديسمبر 2017 حتى 25 يناير 2018، بعدها تتولى الهيئة دراسة العروض المقدمة، ومن ثم الإعلان عن ترسية المزايدة على الشركات الفائزة.