نائب أمير الشرقية يدشن ملتقى "نرعاك"

الاحد - 15 أكتوبر 2017

Sun - 15 Oct 2017

دشن نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد بن سلمان مساء اليوم ملتقى نرعاك "أسرة مترابطة .. مجتمع آمن" الذي ينظمه مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن خلال الفترة من 26 إلى 29 محرم، وذلك بمقر المركز بالخبر.

وكان في استقباله لدى وصوله مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد السلطان وعدد من المسؤولين، ثم افتتح المعرض المصاحب للملتقى معرض الأمن الفكري "الأمن في عيوننا".

بعد ذلك بدأ الحفل المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كلمة رحب فيها بنائب أمير المنطقة الشرقية، وشكره على رعايته للملتقى في نسخته الخامسة، مؤكدا أن هذه الرعاية تؤكد اهتمامه بالجامعة ونشاطاتها.

وبين أن ملتقى نرعاك في نسخته الخامسة يستضيف نخبة من المختصين ويهدف إلى تطوير الذات وإيضاح دور الأسرة في تعزيز الأمن الفكري في حياة الفرد، والتغيير الحقيقي في أسلوب حياة الأشخاص، وكيفية زيادة رضى الفرد عن نفسه وتحسين علاقاته بمن حوله، مخاطبا في هذه الأمور الأسرة بجميع أفرادها من آباء وأمهات ومربي الأجيال من معلمين ومعلمات.

بعدها ألقى الدكتور عبدالعزيز قاسم كلمة الملتقى التي أكد فيها أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات في إرشاد الشباب وتوجههم الاتجاه الصحيح القائم على الوسطية ونبذ العنف، مستعرضا أهم الفعاليات التي سيتضمنها الملتقى من محاضرات تربوية ونفسية وصحية وورش حوارية للطلاب والطالبات تسهم في تنميتهم.

وفي ختام الحفل كرم الأمير أحمد بن فهد بن سلمان الجهات الراعية والمشاركة في الملتقى، كما تسلم هدية تذكارية من مدير الجامعة بهذه المناسبة.