البيشمركة تحذر القوات العراقية من الاقتراب من كركوك

السبت - 14 أكتوبر 2017

Sat - 14 Oct 2017

حذر قائد قوات البيشمركة في محور غرب كركوك كمال كركوكي أمس القوات العراقية والحشد الشعبي من الاقتراب من مدينة كركوك (250 كلم شمال بغداد).

وقال كركوكي في مؤتمر صحفي أمس «اتخذنا الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي مخاطر، وفي حال ارتكب الآخرون أي خطأ وتقدموا صوبنا فسنلقنهم درسا لن ينسوه أبدا، وإننا لم ولن نتراجع متراواحد عن مواقعنا، ونحن جاهزون لأي مواجهة».

وأضاف أن «هذه التهديدات والتصرفات ونقل الأسلحة قرب مواقعنا، تبين وبشكل واضح أن القوات العراقية والحشد الشعبي يبيتون لنية سوء، إن الكرد ضد الحرب والاقتتال وجاهزون للدخول بحوار».

وذكر أن «الحكومة العراقية لديها وجهان، من جهة تقول إن الكرد إخوتنا، وقوات البيشمركة ضمن المنظومة الدفاعية، ومن جهة أخرى ترسل الحشد الشعبي لمواجهتنا، إن جميع قوات البيشمركة وقادتها أقسموا على وضع القدرات كافة في مواجهة أي جهة تحاول الاعتداء على كركوك أو تراب كردستان، وأننا لن نتراجع أبدا تحت أي ضغط او تأثير».

وقال إن «الحشد الشعبي لا يحمل نية سليمة واستخدم الخداع مع التحالف الدولي، الذي زود بغداد بالأسلحة لتقوم الأخيرة بإعطائها للحشد»، مؤكدا أن القوات القادمة صوب كركوك ومنها الحشد لا تستطيع أن تدخل كركوك، ولكن إذا ما ارتكبت خطأ فإننا نطمئنكم أنهم سينالون هزيمة لن ينسوها في حياتهم وعلى الحشد الشعبي الابتعاد عن جبال حمرين كونها الحدود الطبيعية لكردستان».

الأكثر قراءة