هادي: عاصفة الحزم تبشر بواقع عربي جديد

السبت - 14 أكتوبر 2017

Sat - 14 Oct 2017

أكد الرئيس اليمني عبدربه هادي أن ثورة 14 أكتوبر الظافرة كانت حدثا أعاد للجنوب حريته ولليمن كرامته. وأشار في خطاب بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة إلى أن التاريخ يعود من جديد، وها هي اليمن تصنع للأمة أملا جديدا في أخطر مراحل التفكك العربي والتمزق الذي لحق بأمتنا أضاء من جهة الجنوب نور يماني عروبي جديد تمثل في ولادة التحالف العربي. هذه البادرة والخطوة غير المسبوقة في تاريخ أمتنا أكدت للعالم إمكانية توحد العرب عسكريا وسياسيا وبشريا خلف هدفهم المشترك وقضيتهم الجامعة، ولذا فإننا نقول دوما إن انطلاق عاصفة الحزم وولادة التحالف العربي بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، هو حدث له ما بعده ولا يقتصر على اليمن، بل يبشر بواقع عربي جديد، بإذن الله.

من جهته حضر رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر، أمس عرضا عسكريا في الكلية العسكرية بمديرية البريقة في عدن بمناسبة العيد الوطني الـ54 لثورة 14 أكتوبر.

وأشار ابن دغر إلى أن «راية أكتوبر ستبقى عالية وخفاقة، ولن يهزم الأعداء هذه الثورة ولن تحكم الإمامة مرة أخرى اليمن الجديد، لا بثوب الحوثي أو حميد الدين».

وحذر رئيس الوزراء من الاستيلاء على السلطة بالقوة في عدن، العاصمة الموقتة للبلاد، كما فعل الحوثيون في صنعاء، في إشارة إلى تصريحات محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي أمس، بأنه سيتم الإعلان قريبا عن استفتاء لانفصال الجنوب.

وشهدت عدن مهرجانا احتفاليا وعرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ54 لثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني، كما أحيت محافظات تعز ومأرب فعاليات ذكرى الثورة، بمشاركة نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح.

ميدانيا، قتل 6 حوثيين بينهم قياديان بمواجهات وغارات للتحالف بمحافظة حجة، حسبما أعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، مشيرا إلى أن القيادي الحوثي زيد بن علي الشرفي قتل مساء الجمعة بمعارك بجبهة حرض الحدودية، وأن جثته ما زالت في صحراء حرض لم تتمكن عناصر الميليشيا من انتشالها بسبب احتدام المعارك. كما قتل مسؤول التسليح في مربع المخازن بجبهة ميدي القيادي الحوثي وليد محمد الحوثي بغارة أمس الأول بمنطقة المخازن شرق ميدي مع عدد من مرافقيه.

وفي مأرب فككت أجهزة الأمن خليتين إرهابيتين كانتا تخططان لاستهداف قيادات سياسية وعسكرية ومرافق حكومية ومنشآت حيوية.

إلى ذلك، نفذت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، بمحافظة الحديدة أمس، وقفة احتجاج للتنديد باستمرار اختطاف وتعذيب أبنائهن من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.