غرس 100 ألف شجرة في وادي الدواسر

الجمعة - 13 أكتوبر 2017

Fri - 13 Oct 2017

تطلق لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة وادي الدواسر حملة لزراعة 100 ألف شجرة، وزعت على ثلاث مراحل، الأولى لتشجير المناطق المحيطة بالمساجد والمصليات والمدارس، والثانية لتشجير أحياء وشوارع المحافظة، والثالثة تشمل تشجير الأماكن الصحراوية التابعة للحدود الإدارية للمحافظة بنباتات وأشجار تتناسب مع البيئة المحلية.

وأكد مدير عام الزراعة في المحافظة المهندس محمد ذيب أهمية المبادرات البيئية وحملات التشجير في ترسيخ الثقافة البيئية في نفوس أفراد المجتمع، وإسهامها في التوعية بأهمية المكونات البيئية.

ودعا خلال اجتماع تنسيقي عقد أمس الأول مع فريق من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية باللدام، التي تستعد لإطلاق حملة التشجير خلال الأيام المقبلة، إلى أهمية الإسهام في زيادة رقعة المسطحات الخضراء، وما لها من آثار إيجابية على صحة الإنسان وحياته، حيث ستستفيد منها الأجيال الحالية والقادمة.

وتهدف اللجنة من تلك الحملة التي أطلقت عليها وسم #حملة_تشجير_وادي_الدواسر، إلى إعادة تأهيل الغطاء النباتي، وتعزيز واستدامة إدارة الموارد الطبيعية والاستخدام الأمثل لمياه الري، والحد من تدهور الغطاء النباتي الطبيعي، والحد من زحف الرمال والتلوث.

الأكثر قراءة