سالك والظاهرة تستثمران 5 مليارات بالبحر الأسود

الأربعاء - 11 أكتوبر 2017

Wed - 11 Oct 2017

تعتزم الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني «سالك» وشركة «الظاهرة» الإماراتية للزراعة تأسيس مشروع مشترك للاستثمار في 10 دول بمنطقة البحر الأسود.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سالك عبدالله الدبيخي إن الشركة تؤسس مشروعا مشتركا بقيمة خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار) مع شركة الظاهرة الإماراتية للزراعة للاستثمار في منطقة البحر الأسود. وأضاف الدبيخي للصحفيين في العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث يشارك في منتدى الأعمال الإماراتي السعودي، أن المشروع المشترك سيستثمر في عشر دول بمنطقة البحر الأسود في الحبوب والماشية.

وأشار إلى أن الاستثمارات ستجري عبر عمليات استحواذ وستتضمن الأراضي الزراعية والخدمات اللوجستية والتخزين. مؤكدا «إنه جزء من استراتيجية الأمن الغذائي».

وبحسب سالك فإن الاستثمارات ستشمل روسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء والمجر وبلغاريا. وتشارك الظاهرة، المملوكة بشكل رئيس لمستثمرين في أبوظبي، مع الحكومة الإماراتية في برنامجها للأمن الغذائي.

وكانت شركة سيستيما الروسية قالت الأسبوع الماضي إن سالك تدرس الاستثمار في شركة روسية لإنتاج الحبوب تمتلكها سيستيما وأفراد في أسرة لوي-دريفوس. وتنتج هذه الشركة، آر.زد أجرو، الحبوب، وتملك مساحة من الأرض تصل إلى 106 آلاف هكتار في مناطق الجنوب الروسي.

الأكثر قراءة