عبدالله بن بندر يكرم الفائزين بجائزة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين

الأربعاء - 11 أكتوبر 2017

Wed - 11 Oct 2017

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رعى أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة عبدالله بن بندر مساء اليوم حفل تكريم الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره الـ39 في المسجد الحرام.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام للمسابقة الشيخ منصور السميح كلمة رحب فيها بالجميع، مؤكدا أن هذه المسابقة الدولية المباركة التي تعقد في رحاب أم القرى هي تكريم لأهل القرآن وتشجيع لحفظ كتاب الله الكريم، لافتا إلى أن الدورة الحالية من المسابقة حفلت بالجديد والمفيد، حيث أقيم ضمن فعالياتها الملتقى الدولي بمشاركة 13 دولة ممن يقيمون مسابقات قرآنية، وكذلك مضاعفة جوائز المتسابقين وزيادة تكريم المشاركين علاوة على مشاركة دول جديدة في المسابقة من أوروبا وأفريقيا.

وبين أن المسابقة حفلت بمشاركة 121 متسابقا من 81 دولة تأهل منهم 75 متسابقا للمنافسة على كتاب الله الكريم في بيته الحرام، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجامعة الإسلامية لقبول المتسابقين ممن تنطبق عليهم الشروط اللازمة ضمن المنح الدراسية، مشيدا بالخدمات المساندة، والأعمال الجليلة، والتعاون البناء المثمر الذي تبذله الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في سبيل نجاح برامج وفعاليات هذه الدورة.

بعد ذلك ألقى المتسابق محمد مصطفى عبدالفتاح من جمهورية مصر العربية كلمة المتسابقين أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على اهتمامهما ودعمهما ليجتمع شمل أبناء الأمة الإسلامية في رحاب بيت الله العتيق للتنافس على حفظ كتاب الله الكريم، مؤكدا أن ما لقوه من تشجيع وعناية وحفاوة هو محل اعتزاز وتقدير المشاركين جميعا.

إثر ذلك استمع الحضور إلى نماذج من تلاوات المتسابقين.

عقب ذلك ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس كلمة عبر فيها عن سعادة رئاسة شؤون الحرمين في المشاركة في تنظيم هذه المسابقة القرآنية العظيمة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وقال "نحمد الله عز وجل أن من على هذه البلاد المباركة بالعناية بالقرآن الكريم والتفيؤ بظلاله، مبينا أن هذه الأمة المباركة سارت في عصورها عبر التاريخ نحو العناية بكتاب الله العزيز وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم حتى هيأ الله عز وجل الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - ليمن عليه بأن يجمع الشمل على كتاب الله الكريم، وتتابع على هذا النهج القويم من بعده أبناؤه الملوك حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، مؤكدا أن بلاد الحرمين تنعم ولله الحمد بالرعاية الكاملة والاهتمام البالغ من ولاة الأمر - أيدهم الله - وتعمل على تطبيقه في شتى المجالات والتحاكم به.

ونوه بما يوليه خادم الحرمين من عناية واهتمام بهذه المسابقة الدولية ورعايته لها، مؤكدا أن هذه الرعاية الكريمة تجسد اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد الخيرة بكتاب الله الكريم وتربي الناشئة عليه والعناية به حفظا وتلاوة وعملا.

بدوره أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ أن المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - قامت على التوحيد والكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح وتحرص على تطبيق القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة عمليا في حياة الناس وتأخذ منه نظامها وعليه تبني ركائزها، لافتا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل في العناية بالقرآن الكريم محليا ودوليا.

وأبان أن هذه المسابقة الدولية العريقة تأتي ثمرة من عطاءات قرآنية مستمرة فالمملكة بلد القرآن ومهوى أهل الإسلام وهذه المسابقة تؤكد أن الخير موجود في نفوس شباب الأمة، والقرآن يعمر صدورهم، وتعاليمه تبرز في سلوكهم على الطريق المستقيم، والمنهج الوسط، مؤكدا أن رعاية خادم الحرمين لهذه المنافسة القرآنية العالمية تعد تكريما لأهل القرآن، وتشجيعا للناشئة، وتحفيزا للشباب من مختلف دول العالم لاستغلال أوقاتهم في مدارسة كلام الله تعالى.

وفي ختام الحفل كرم الأمير عبدالله بن بندر أعضاء لجنة التحكيم والفائزين في أفرع المسابقة الأربعة، كما كرم الجهات الإعلامية والحكومية الداعمة للمسابقة.