مومياوات مرعبة تلهم كاتبا

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017

Tue - 10 Oct 2017

ألهمت مومياوات جواناجواتو بمدينة جواناخواتو في المكسيك الكاتب الأمريكي رايموند دوجلاس لكتابة قصة قصيرة مرعبة حول قوى خارقة للطبيعة بعنوان «The Next In Line»، وقال «تجربتي في رؤية المومياوات مرعبة للغاية، فلم أستطع إلا أن أهرب من المكسيك، واجهتني كوابيس عدة عن الموت بعد أن بقيت في قاعة الموتى مع تلك الجثث».

ووفقا لموقع All That Is Interesting فإن مومياوات جواناخواتو هم الموتى الذين دفنوا أحياء بسبب وباء الكوليرا الذي انتشر، وكان المصابون يدفنون دون التأكد من موتهم وبعضهم استيقظ ووجد نفسه في قبور صرخ ولم يسمعه أحد فاكتست ملامحهم بالتعابير المؤلمة، وكانت المقابر جماعية تضم أجساد أطفال ونساء ورجال من جميع الأعمار، وبسبب المناخ الجاف والتربة الغنية بالنترات والشب، حفظت الجثث وتحولت إلى مومياوات طبيعية.

وأصبحت مومياوات جواناخواتو أحد معالم الثقافة والسياحة محليا، والسبب في اكتشافها يعود إلى أن القبور بالمكسيك امتلأت فحددت الدولة ضرائب عليها، ومن يدفع الضريبة يترك أهله بسلام . ومع مرور الوقت توقف الناس عن دفع الضرائب، ونتيجة لذلك نبشت 90% من القبور، وبعد انتشال هذه المومياوات أصبحت وسيلة جذب سياحية.

الأكثر قراءة