تجديد تراخيص الاستثمار بالمدن الاقتصادية خلال يوم واحد

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017

Tue - 10 Oct 2017

حدثت هيئة المدن الاقتصادية خدمة تجديد التراخيص لتتيح للمستثمرين في المدن الاقتصادية تجديد تراخيص الاستثمار الخاصة بهم خلال يوم عمل واحد، دون أي متطلبات للتجديد، لضمان توفير وقت وجهد المستثمرين.

وأوضحت الهيئة في بيان أمس أن إدارة الترخيص والتسجيل ستتحقق من سلامة واكتمال الملف الكترونيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من خلال قناة «تكامل»، التي تعد واحدة من الأعمدة الرئيسة لمشاريع البنية التحتية الوطنية بإشراف وإدارة برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية «يسّر».

وتسعى الهيئة من خلال «تكامل» إلى تفعيل عملية الارتباط وتبادل البيانات الحكومية المشتركة مع مختلف الجهات المرتبطة بالقناة، دون تكليف المستثمر بأي أعباء إدارية تذكر.

وقالت مديرة إدارة الترخيص والتسجيل بهيئة المدن الاقتصادية ريم حمدان: «تأتي عملية تحديث خدمة تجديد تراخيص الاستثمار في إطار سعينا في الهيئة لتسهيل ممارسة الأعمال في المدن الاقتصادية،» مشيرة إلى أن الخطوة تصب في إطار تطوير خدماتنا، ورفع مستوى الكفاءة، وتقديم حلول مبتكرة ومتكاملة، لتواكب تطلعات المستثمرين وترفع من تنافسية المدن الاقتصادية.

بدوره، قال نائب الأمين العام للعمليات في الهيئة وسيم خاشقجي «تعد المدن الاقتصادية أحد الأمثلة الحية لتجسيد رؤية المملكة 2030، بإسهامها في التنمية الاقتصادية بالمملكة عبر خلق بيئة استثمارية محفزة، نواتها الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، وبالتالي من واجبنا تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات في مجال تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة وفق نظام النافذة الواحدة، وإصدار اللوائح والسياسات المنظمة للمدن الاقتصادية، مما يساعد على جذب استثمارات ذات قيمة مضافة تسهم في تنويع الاقتصاد الوطني، وبالتالي توفير وظائف نوعية لأبناء وبنات الوطن.»

الأكثر قراءة