«الغذاء والدواء» تنظم مؤتمر مراكز التيقظ الدوائي بالدول العربية

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2017

Tue - 10 Oct 2017

تستضيف الهيئة العامة للغذاء والدواء يومي 25 - 26 /10 /2017، المؤتمر الإقليمي الثاني لمراكز التيقظ الدوائي بالدول العربية، برعاية الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي، وحضور ممثلي مراكز التيقظ الدوائي في الدول العربية، وذلك في فندق فورسيزونز بالرياض.

ويشارك في المؤتمر خبراء في التيقظ الدوائي من دول عربية عدة، بينها الكويت، الإمارات، عمان، مصر، المغرب، العراق، إضافة إلى متحدثين وأكاديميين وخبراء من المنظمات والشركات ومكاتب العمل والاستشارات العربية.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات الإقليمية والمستجدات في مجال التيقظ والسلامة الدوائية، ومناقشة تطورات الوثيقة العربية لليقظة الدوائية، وبحث آلية للتعاون الإقليمي في مجال أنشطة التيقظ الدوائي، وفهم آليات تطبيق الخطط الاحترازية لتخفيض المخاطر كأداة فعالة لتجنب الآثار الجانبية للأدوية والمستحضرات البيولوجية.

ويبحث المؤتمر الاستفادة من مخرجات قواعد بيانات التيقظ الدوائي في الدول العربية كنواة للفرضيات البحثية في مجال الأمن الدوائي، ودور وسائل التواصل التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي في توعية الممارسين الصحيين وأفراد المجتمع بأهمية التيقظ الدوائي، واستعراض قصص النجاح العربية في مجال التيقظ الدوائي، فضلا عن توظيف التقنية الحديثة في تطوير العمل بوحدات التيقظ الدوائي بالدول العربية.

وحددت اللجنة العلمية ورشتي عمل، بجانب 11 محورا رئيسا ستتم مناقشتها أثناء المؤتمر.

ويجري التسجيل والمشاركة في المؤتمر للمختصين والمهتمين من ممثلي شركات الدواء والممارسين الصحيين وطلاب الكليات الصحية عبر الرابط: https://rapv.sfda.gov.sa/Pages/register.aspx ، علما بأن المقاعد محدودة، وتحتسب ساعات تعليم مستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المؤتمر الإقليمي الثاني لمراكز التيقظ الدوائي بالدول العربية على:

https://rapv.sfda.gov.sa/pages/default.aspx .

الأكثر قراءة